الدوري الإنجليزي واليوم الأول.. ماذا ننتظر من أول المباريات؟

share on:
الدوري الإنجليزي

تنطلق اليوم عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد، حيث دام توقف البرميرليج أكثر من 100 يوم منذ توقف المسابقات في إنجلترا يوم 13 مارس المنصرم بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتبدأ بطولة الدوري الإنجليزي اليوم المباريات بلقاء بين شيفيلد يونايتد وأستون فيلا في السابعة مساءًا، بينما يلتقي مانشستر سيتي بـ أرسنال في التاسعة والربع مساءًا على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون المؤجلة.

وتنتطلق من اليوم الجمعة القادم منافسات الجولة الثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز بلقاء نوريتش سيتي  وساوثهامبتون بينما يواجه مانشستر يونايتد فريق توتنهام في أخر لقاءات اليوم الأول من الجولة.

وسنستعرض معًا ظروف المبارتين وماذا ننتظر من اليوم الأول من البريميرليج.

شيفيلد يونايتد وأستون فيلا

هو لقاء أوائل البريميرليج والهبوط، قدم شيفيلد يونايتد أداء رائع ونتائج مُبهرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث وصل إلى المركز السابع بـ43 نقطة.

وحقق شيفيلد نتائع جيدة ضد الفرق الكبار، حيث تعادل مع تشيلسي في بداية الموسم، وفاز على أرسنال وتعادل مع توتنهام، وتعادل مع مانشستر يوناتيد وتعادل مع أرسنال.

ويسعى شيفيلد يونايتد للفوز اليوم للصعود للمركز الخامس ولو بشكل مؤقت وحصد النقطة الـ46.

بينما يقبع أستون فيلا في المركز قبل الأخير، بـ25 نقطة، ومن المتحمل هبوط الفريق بشكل كبير ولكن مازال صراع الهبوط على أشدهُ حيث يعتمد على تلك المباراة كثيرًا.

بورنثموث المتخطي لأستون فيلا في الترتيب يفرق عنهُ بنقطتين فقط، لذا يسعى عناصر فريق أستون فيلا لتحقيق الفوز اليوم والصعود للمركز السابع عشر ولو بشكل مؤقت.

مانشستر سيتي وأرسنال

يترقب متابعى الدوري الإنجليزي اليوم مباراة مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزي، وبالأخص مشجعي ليفربول الإنجليزي.

ينتظر مشجعي ليفربول الهدية من أرسنال اليوم حيث إذا حقق أرسنال المطلوب لجماهير الريدز سيحتاج ليفربول للفوز بالمباراة القادمة فقط لا غير لحسم لقب البريميرليج الغائب عن الفريق من 30 عامًا.

مانشستر سيتي يدخل اللقاء بدافع الاستمرار في ملاحقة المتصدر ليفربول، حيث يعتلي المركز الثاني ب57 نقطة فقط بينما يمتلك ليفربول 82 نقطة.

مانشستر سيتي سيسعى للفوز وحصد أول 3 نقاط عقب توقف الدوري، والوصول للنقطة الـ60 ليستمر بالضغط على المتصدر الريدز.

أرسنال، صاحب المركز التاسع في البريميرليج برصيد 40 نقطة خلف توتنهام برصيد 41 نقطة سيسعى هو الأخر للفوز على مانشستر سيتي ومحاولات الصعود لضمان مركز مؤهل للدوري الأوروبي.

يريد أرسنال الوصول إلى النقطة الـ43 والصعود للمركز السادس ولو بشكل مؤقت وسينتظر أرسنال نتيجة شيفيلد يونايتد وأستون فيلا لتحديد ذلك.

ننتظر بالتأكيد لقاءات قوية في اليوم الأول، شغف الجميع من الجماهير خلف الشاشات بكل أسف، اللاعبين، الحكام، المدربين، الصحفيين والقنوات، الجميع يتأهب لعودة الدوري الأفضل في العالم.

تعليقات الفيس بوك