الدوري الأوروبي – تصادم بين لاتسيو وإشبيلية ومواجهات في التناول لكل من آرسنال تشيلسي وإنتر

share on:

أعلن منذ قليل في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية عن قرعة ال32 من الدوري الأوروبي عن المواجهات المرتقبة والتي سوف تبدأ في فبراير القادم.

ويتكون دور ال32 من 12 فريق من أبطال المجموعات الذين تأهلوا من دور ال48 وال 12 وصيف من نفس ذات المجموعات بالإضافة إلي الثماني فرق الحاصلة على المركز الثالث في دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

قد جاءت الفرق ال32 كالآتي:

فرق التصنيف الأول: آرسنال الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، ريال بيتيس الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، دينامو زغرب الكرواتي ، دينامو كييف الأوكراني، آينتراخت فرانكفورت الألماني، جينك البلجيكي، إنتر ميلانو الإيطالي، باير ليفركوزن الألماني، نابولي الإيطالي، رد بول سالزبورغ النمساوي، إشبيلية الإسباني، فالنسيا الإسباني، فياريال الإسباني، زينيت سانت بطرسبورغ الروسي.

فرق التصنيف الثاني: باتي بوريسوف الروسي، سلتيك الاسكتلندي، كلوب بروج البلجيكي، فنربخشه التركي، جالطة سراي التركي، كراسنودار الروسي، لاتسيو الإيطالي، مالمو السويدي، أولمبياكوس اليوناني، رابيد وين النمساوي، رين الفرنسي، سلافيا براها التشيكي، سبورتينغ سي بي البرتغالي، شاختار دونيتسك الأوكراني، فيكتوريا بلزن التشيكي، زيورخ السويسري.

وجاءت فرق التصنيف الأول من الاثنتي عشرة فريق الفائز من مجموعات الدوري الأوروبي وأحسن أربعة فرق متأهله من دوري أبطال أوروبا، بنفيكا وإنتر ميلانو و نابولي وفالنسيا، كثالث المجموعة.

بينما جاءت فرق التصنيف الثاني من الاثنتي عشرة فريق الوصيف وباقي الفرق الأربعة المتأهلة من دوري الأبطال.

قواعد اللعب:

لا يمكن لأي فريق اللعب ضد فريق أخر من نفس مجموعته أو نفس الاتحاد، ستلعب الفرق ذات التصنيف الأول خارج ملعبها في الجولة الأولي من ذهاب دور ال32 في 14 فبراير علي أن تقام مباريات الإياب بعد أسبوع، بالإضافة إلي ذلك لا يمكن للفرق الروسية والأوكرانية أن تتقابل مع بعضها البعض.

حيث أن هناك أربع فرق من الدوري الإسباني وثلاث فرق من الدوري الإيطالي و فريقين من الدوري الإنجليزي .

المجموعات:

وقد جاءت مواجهات دور ال32 كالآتي:

دينامو زغرب الكرواتي x فيكتوريا بلزن التشيكي

كلوب بروج البلجيكي x رد بول سالزبورغ النمساوي

رابيد وين النمساوي x إنتر ميلانو الإيطالي

سلافيا براها التشيكي x جينك البلجيكي

كراسنودار الروسي x باير ليفركوزن الألماني

زيورخ السويسري x نابولي الإيطالي

مالمو السويدي x تشيلسي الإنجليزي

شاختار دونيتسك الأوكراني x آينتراخت فرانكفورت الألماني

سلتيك الاسكتلندي x فالنسيا الإسباني

ريال بيتيس الإسباني x رين الفرنسي

أولمبياكوس اليوناني x دينامو كييف الأوكراني

لاتسيو الإيطالي x إشبيلية الإسباني

فنربخشه التركي x زينيت سانت بطرسبورغ الروسي

سبورتينغ سي بي x البرتغالي فياريال الإسباني

باتي بوريسوف الروسي x آرسنال الإنجليزي

جالطة سراي التركي x بنفيكا البرتغالي

الجدير بالذكر أن نهائي العام الماضي قد جمع بين أتلتيكو مدريد و مارسيليا في مباراة أنتهت بفوز الفريق المدريدي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء والفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخ النادي، بينما سيقام نهائي هذا العام في 29 مايو في الملعب الأولمبي، باكو أذربيجان.

تعليقات الفيس بوك