الجولة الأخيرة..صراع على المراكز المؤهلة و صراع في القاع لتجنب الهبوط في الدوري الألماني

share on:
الدوري الألماني

كتب: محمد مصطفى

يسدل الستار اليوم على أطول نسخة من الدوري الألماني استمرت فيها المنافسات ل٣١٦ يوما ، نسخة حُسم فيها اللقب لصالح العملاق البافاري قبل النهاية بثلاث جولات و لم يبقى سوى المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية و المركز المؤهل لمباراة تفادي الهبوط المباشر.

 ضمن فريق بروسيا دورتموند التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتواجده في المركز الثاني برصيد ٦٩ نقطة، و أيضا فريق لايبزيج ضمن بشكل كبير التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل حتى و إن لم يستطع تحقيق الإنتصار في مباراته أمام أوجسبورج و فوز بوروسيا مونشنجلادباخ و باير ليفركوزن في هذه الحالة سيحتل المركز الرابع ب ٦٣ نقطة بفضل فارق الأهداف الكبير (٤٣ هدفاً).

و يختلف الحال بالنسبة لباقي الفرق التي لم تضمن بعد المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل و التي نستعرض في السطور القادمة موقفها الحالي قبل الجولة الأخيرة و فرص التأهل.

– بروسيا مونشنجلادباخ:

المركز : الرابع (٦٢ نقطة، فارق الأهداف +٢٥).

يحتاج للفوز في مباراته أمام هيرتا برلين لضمان التأهل لدوري الأبطال دون النظر لنتيجة مباراة ليفركوزن، و أيضا التعادل يكفل له التأهل لدوري الأبطال بفضل فارق الأهداف، الهزيمة أمام هيرتا برلين و فوز باير ليفركوزن هي الحالة الوحيدة التي تبعده عن دوري الأبطال.

– باير ليفركوزن:

المركز: الخامس (٦٠ نقطة، فارق الأهداف + ١٦)

يحتاج للفوز في مباراته أمام ماينز و إنتظار هدية من نادي هيرتا برلين لضمان التأهل لدوري الأبطال.

– فولفسبورج:

المركز: السادس (٤٩ نقطة، فارق الأهداف +٦)

يحتاج للفوز في مباراته أمام بايرن ميونخ لضمان التأهل للدوري الأوروبي دون النظر لنتيجة مباراة هوفنهايم، أما في حالة الهزيمة أو التعادل ينتظر نتيجة مباراة هوفنهايم.

– هوفنهايم:

المركز: السابع (٤٩ نقطة، فارق الأهداف -٤)

يحتاج للفوز في مباراته أمام دورتموند و إنتظار هدية من بايرن ميونخ حتى يتأهل للدوري الأوروبي.

و في قاع الدوري يخوض فريقي فيردر بريمن و فورتونا دوسلدورف مباراتيهما في الجولة الأخيرة لتفادي الهبوط المباشر للدرجة الثانية بعد أن هبط بادربورن  لدوري الدرجة الثانية بشكل رسمي.

-فورتونا دوسلدورف:

المركز: السادس عشر ( ٣٠ نقطة، فارق الأهداف – ٢٨)

يحتاج للفوز في مباراته أمام يونيون برلين لضمان لعب المباراة الفاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، اما في حالة التعادل أو الهزيمة سوف ينتظر نتيجة مباراة فيردر بريمن و كولن حيث يحتاج لتعادل أو خسارة فيردر بريمن لضمان لعب المباراة الفاصلة.

-فيردر بريمن:

المركز: السابع عشر (٢٨ نقطة، فارق الأهداف – ٣٢)

يحتاج للفوز في مباراته أمام كولن و هزيمة فورتونا دوسلدورف أمام يونيون برلين، و أي شيء غير هذا يؤدي لهبوط بطل الثنائية موسم ٢٠٠٣/٢٠٠٤ للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ موسم ١٩٧٩/١٩٨٠.

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك