الجنايني يرد على انسحاب الزمالك وبيان الأهلي

share on:

رد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المعينة لإدارة اتحاد الكرة المصرى، على بيان نادي الزمالك الذي فيه رفضه استكمال مباريات الدوري الممتاز، وكذلك بيان الأهلي الرافض لقرارات لجنة الانضباط. 

وقال الجنايني في تصريحات لقناة إم بي سي مصر: “حدث استياء من كل الدنيا وهذا لا يخفى على أحد، والمفترض أن إدارة الأهلي والزمالك مصريين وطنيين يخشون على صورة وسمعة البلد، ومهما كان هناك قوة أو تكتل جماهيري تحكمنا اللوائح والقوانين”. 

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية: “نحن لا نخترع لوائح وقوانين لكنها موجود في كل مكان، ولدينا لجنة انظباط يحكمها قضاة ومستشارين، وهناك لائحة تحكمنا ومعتمدة من فيفا”. 

وواصل: “دوري أن أقوم بتنفيذ اللوائح، وهذا الأمر في بعض في الأوقات قد يغضب ناس، لكن في النهاية الرئيس قال كي نتقدم يجب أن ننفذ القانون.. احترام بيان الأهلي وإعلان الزمالك لكن سنقوم بالرد على كل شيء”.

‏وأكد:” هناك حملة ممنهجة ضدي، الصورة المنتشرة لي أنني أحتفل بفوز الزمالك كنت فيها أستدعي سعد محمد للمجئ للاحتفال مع اللاعبين”. 

‏وتابع الجنايني قائلا:” لن يتم تأجيل لقاء القمة، القوانين واضحة.. سيكون هناك 4 أيام بين مباراة القمة و مباراتي الأهلي و الزمالك في أفريقيا و هذا ما تم الاتفاق عليه من قبل”. 

وعن عدم النظر في شكاوى الأهلي المقدمة ضد رئيس الزمالك: “إذا كان رئيس الزمالك غير راض، أنا رئيس الاتحاد الوحيد الذي صدر في عهده عقوبة ضد رئيس نادي الزمالك.”

وأكمل :”الأهلي يقول لن يتم التعامل مع اللجنة الخماسية؟ ومن سيدير مباراة الغد التي سيتوجه لها الأهلي؟ أهلًا وسهلًا بالجميع.”

وعلق الجنايني على بيان الزمالك قائلا: “سنتعامل مع الزمالك وفقًا للائحة في حالة عدم المشاركة في المباراة غدًا، سيتم خصم 3 نقاط، و6 نقاط في نهاية الموسم، وفي حالة تكرار الأمر يتم تغليظ العقوبة.”، مضيفا: “لم تصلنا حتى الآن أي مخاطبات رسمية تخص انسحاب الزمالك من الدوري الممتاز.”

واختتم الجنايني تصريحاته قائلا: “لن يتم التراجع عن إقامة المباراة وهذا الأمر محسوم بشكل نهائي، وبالنسبة للعقوبات فهذا الأمر يرجع إلى اللجان التي ستبت في التظلمات الممكن تقديمها من جانب الأندية، والعقوبات في هذه الحالة من الممكن أن تزيد أو تقل”. 

 

تعليقات الفيس بوك