الجزائر تواصل طريقها بنجاح وتتخطى عقبة الأفيال بركلات الترجيح

share on:

واصل منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد تغلبه على نظيره منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح، بعد مباراة مثيرة ليصل للدور نصف النهائي، في المباراة التي أقيمت على ستاد السويس. 

وبدأت الخطورة مبكرا عن طريق منتخب كوت ديفوار، بعد تسديدة ماكس جراديل على مرمى المنتخب الجزائري في الدقيقة السادسة أبعدها الحارس رايس مبولحي بأطراف أصابعه، ثم ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة ال 15، ظهرت خطورة المنتخب الجزائرى عن طريق رياض محرز بعدما صوب كرة من على حدود منطقة الجزاء، بشكل رائع لكن الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس الايفوارى جبونو.

واستمر الضغط من جانب كوت دي ديفوار، ولعب مامادو باكايوكو كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن، واستقبلها كانون بتسديدة على بعد أمتار من المرمى لكن المدافع عيسى مندي استطاع أن يبعدها إلى ضربة ركنية.

وفى الدقيقة  نجح محاربى الصحراء فى التقدم عن طريق سفيان فيجولي بعد كرة رائعة من جانب بغداد بونجاح الذي لعبها عرضية أرضية من الجانب الأيسر واستقبلها فيجولي بتصويبة قوية في شباك الأفيال.

ومع بداية الشوط الثانى، احتسب الحكم الأثيوبى بامالاك تيسيما ركلة جزاء لصالح منتخب الجزائر بعد عرقلة الحارس جبونو لبغداد بونجاح،ليشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه الحارس، وأكدت تقنية الفار صحة قرار الحكم، لكن أهدر بونجاح فرصة تعزيز التقدم للمنتخب الجزائرى، بعد أن سدد الكرة فى العارضة.

وفى الدقيقة ال 62 نجح كودجيا فى خطف التعادل للمنتخب الإيفواري، بعد هجمة مرتدة مرر فيها زاها الكرة على حدود منطقة الجزاء، لكودجيا الذى صوب كرة أرضية سكنت شباك مبولحي.

و الدقيقة ال 65 أضاع بغداد بونجاح فرصة التقدم بهدف ثان لصالح الخضر بعد انفراده بحارس المرمى الذى تصدى لتصويبة المهاجم الجزائرى وحولها لضربة ركنية، قبل أن ينقذ باكايوكو فرصة هدف ومؤكد للجزائر هذه المرة عن طريق رياض محرز الذى سدد كرة تخطت الحارس قبل أن ينقذها باكايوكو قبل أن تصل للمرمى.

وواصل الفريقان محاولاتهم فى التسجيل لكن كل المحاولات باءت بالفشل، ليحتكم الفريقان للأشواط الأضافية، التى لم تشهد اي جديد، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي انصفت الجزائر، بنتيجة 4-3 لتواجه نيجيريا في الدور نصف النهائي. 

تعليقات الفيس بوك