الجزائر تريد محو ذكرى 2015, و مدغشقر تريد تسطير تاريخ جديد

share on:

الأفيال خطوة خطوة نحو اللقب الغالي, وتونس تسعى لإستغلال الثقة

تنتهي اليوم منافسات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر في الفترة من 21/06/2019 وحتى 19/07/2019.

ويشهد اليوم لقاءين قويين حيث يلتقي منتخب الجزائر نظيره منتخب كوت ديفوار و يواجه منتخب تونس منتخب مدغشقر, وكل منتخب يمني النفس بالصعود لإستكمال عقد المتأهلين لنصف النهائي.

 

الجزائر و كوت ديفوار

في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر يوليو للعام التاسع عشر بعد الألفين وعلى ملعب ستاد السويس الجديد يصطدم منتخب محاربي الصحراء بمنتخب الأفيال في مواجهة ضمن مواجهات الدور ربع النهائي.

المنتخب الجزائري يسعى لإسكمال مشواره المميز في البطولة بلا هزيمة وبأقوى خط دفاع بدون إستقبال أي هدف وأقوى خط هجوم بتسجيل تسع أهداف.

أما منتخب كوت ديفوار فيطمح في الإستمرار في البطولة بعدا تمكن من خطف اللقاء من أيدي منتخب مالي والذي سيطر على لقاء دور الستة عشر بكل الطرق لكنه لم يفلح في التسجيل.

وقال جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري مؤكداً على صعوبة اللقاء وقوة منتخب كوت ديفوار “منتخب كوت ديفوار من المنتخبات الكبيرة في قارة أفريقيا ويملك تاريخ وانجازات وحقق ألقاباً عديدة في السنوات الأخيرة، لذلك علينا التحضير جيداً لهذه المباراة التي ستكون صعبة للغاية على الطرفين”.

وأضاف مشدداً على أنه يلعب من أجل التتويج بالبطولة “لم نتلق أي هدف في البطولة وهذه احصائية جيدة لأننا نمتلك دفاعاً قوياً، لكن هدفنا الأهم هو تحقيق اللقب ومن أجل ذلك يجب أن نمتلك ثقة كبيرة، وأمتلك عدد من اللاعبين القادرين على تحقيق الإنجاز لإسعاد الشعب الجزائري”.

وعلى الجانب الأخر قال ابراهيما كامارا المدير الفني لمنتخب ساحل العاج “نعلم أن منتخب الجزائر قوي ومنظم ويمتلك دفاعاً على مستوى عال، لكننا أعددنا الخطة اللازمة لاستغلال بعض نقاط الضعف التي لديهم، نتطلع لمواصلة مشوارنا بنجاح في البطولة وعلينا التركيز والاستعداد جيداً لهذه المواجهة الحاسمة”

وعن مشوار المنتخبين في البطولة أضاف قائلاً “المنتخبان قدما مردود طيب طوال البطولة، ولكن مردود الجزائر كان أفضل. مباراة الغد سيتحدد من يفوز بها من خلال من يلعب افضل خلال الـ90 دقيقة”.

 

والجدير بالذكر ان المنتخبان تواجها في الكان في سبع مناسبات منتخب كوت ديفوار في ثلاث مناسبات منها لقاء في نفس الدور ربع النهائي في نسخة 2015 وفاز به بثلاثة أهداف لهدف وحيد, بينما فاز منتخب الجزائر في مناسبتين إحداهما كانت في نفس الدور في نسخة 2010 وفاز أسود الصحراء بثلاثة أهداف لهدفين بينما حضر التعادل في مناسبتين.

 

تونس ومدغشقر

وفي تمام الساعة التاسعة وعلى ملعب استاد السلام يلتقي منتخب مدغشقر نظيره التونسي ضمن لقاءات الدور ربع النهائي.

ويأمل منتخب مدغشقر في إستمرار تسطير التاريخ بعدما تأهل متصدراً لمجموعته وتمكن من عبور منتخب الكونغو في دور الستة عشر, بينما يدخل منتخب تونس اللقاء متسلحاً بالثقة التي اكتسبها من إقصاء المنتخب الغاني بعدما صعد من مجموعته بأداء غير مقنع تماماً.

ويعول الآن جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي على لاعبه فرجاني ساسي لاعب نادي الزمالك في حمل اعباء منتصف الملعب وربط الخطوط ببعضها في مواجهة منتخب مدغشقر.

 

نتيجة بحث الصور عن منتخب تونس لكرة القدم

وقال الآن جيريس المدير الفني لمنتخب تونس “منتخب مدغشقر يقدم أداء مبهر في البطولة، الأهم أن نحافظ على تركيزنا أمام فريق يتمتع بالحماس الكبير، نأخذ اللقاء على محمل الجد ونتوقع أن تكون المواجهة صعبة للغاية”.

وأضاف قائلاً “لاعبو مدغشقر متميزون في تطبيق الجانب الخططي واللعب الجماعي، عندما تكون معهم الكرة من الممكن أن يشكلوا خطراً علينا، يجب أن نكون على مستوى البطولة لكي نستمر، نحن الآن في دور الثمانية وندرك ما قمنا به في المباريات السابقة”.

وعن المدة القصيرة بين المباريات علق قائلاً وعدم تحقيق الفوز في البطولة حتى الآن “48  ساعة غير كافية للراحة لكن يجب علينا التكيف مع هذه الظروف، لا يعنينا عدم الفوز في دور المجموعات، المنتخبات التي أحرزت النقاط الكثيرة في دورالمجموعات خرجت في الأدوار الاقصائية مثل المغرب ومصر والكاميرون، المهم أن تواصل مشوارك في مثل هذا النوع من البطولات”

بينما قال نيكولا دوبوي المدير الفني لمنتخب مدغشقر “نسعى لكتابة التاريخ، ونتمنى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة في البطولة، نحن فخورون بأننا جعلنا الشعب في مدغشقر سعداء بمشاركتنا هذه، المواجهة أمام تونس مختلفة تماماً وهو منتخب جيد للغاية”.

وعن حضر رئيس جمهورية مدغشقر لتحفيز ومؤازرة منتخبه علق قائلاً “الرئيس جاء هنا لدعمنا وهذا جيد جداً، أعتقد أن لدينا الفرصة لمواصلة تحقيق النتائج الجيدة ومحاولة الفوز، من الصعب أن تخوض مثل هذا الكم من المباريات لكننا بذلنا مجهوداَ كبيراً في المباراة السابقة، قمنا بإدارة هذه العملية ولدينا 23 لاعباً، نحاول التعافي من الارهاق وبعض الاصابات التي لحقت باللاعبين”.

وعن تطبيق تقنية الـ “VAR” بدءاً من لقاءات الدور ربع النهائي قال “تقنية الـVAR مهمة لكرة القدم واستخدامها يمنح الفرق حقوقها ومن الجيد أن تتواجد في الدور ربع النهائي للبطولة”

والجدير بالذكر أن المنتخبين لما يتواجها من قبل في كأس الأمم الإفريقية حيث أنها المشاركة الأولى لمنتخب مدغشقر في الكان.

تعليقات الفيس بوك