الجزائر تحقق المعجزة وتفوز بلقب أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها

share on:

إنتهت منذ دقائق معدودة المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا مصر 2019 والتي جمعت منتخب الجزائر بالمنتخب السنغالي بفوز المنتخب الجزائري بنتيجة هدف نظيف وتحقيق لقب بطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ محاربي الصحراء.

جاء هدف المباراة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة في الشوط الأول عن طريق تسديدة بغداد بونجاح مهاجم المنتخب الجزائري التي اصطدمت بمدافع المنتخب السنغالي ساليف ساني لتخادع حارس المرمى ألفريد جوميس وتسكن شباكه لتعلن عن هدف الفوز للجزائر.

استحوذ المنتخب السنغالي على مجريات الشوط الأول من المباراة وسط ضغط كبير من الخط الهجومي للسنغال ولكن فشل لاعبو السنغال في اختراق دفاعات الجزائر التي قدمت آداء قوي واستطاعت الصمود أمام مهاجمي السنغال.

وفي الشوط الأول حصل رامي بن سبعيني على بطاقة صفراء بعد التدخل على لاعب المنتخب السنغالي في وسط ملعب السنغال.

وبالرغم من الآداء الضعيف لمهاجمي الجزائر وسط الضغط العالي للاعبي السنغال ولكن إنتهى الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح الجزائر.

وفي شوط المباراة الثاني انخفض الآداء البدني بشكل واضح للاعبي المنتخب الجزائري واستطاع لاعبو السنغال اختراق دفاعات محاربي الصحراء في اكثر من مرة ولكن أهدر لاعبو السنغال العديد من الكرات بالإضافة الى تألق رايس مبوحلي حارس منتخب الجزائر.

وتعرض جمال بلعمري للإصابة في حاجبه الأيمن ونزلت الدماء من اللاعب وخرج من الملعب حتى يداوي جرحه وعاد بعدها بدقائق قليلة مرة أخرى.

ووسط هجمات المنتخب السنغالي الفاشلة في تسجيل الأهداف قام جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر بالقيام ببعض التغييرات الدفاعية للحفاظ على النتيجة وعدم إستقبال الأهداف.

وبالرغم من الضغط القوي الذي قام به المنتخب السنغالي على الجزائر في الدقائق الأخيرة من المباراة إلا أن إستبسال مدافعو الجزائر حال دون تسجيل السنغال لهدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز الجزائر في النهائية.

ويفوز المنتخب الجزائري بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد تحقيق البطولة للمرة الأولى عام 1990.

وبعد هذا الفوز يعتبر المنتخب الجزائري المنتخب العربي الثاني الفائز بأكثر من بطولة إفريقية بعد المنتخب المصري الذي يحتل الرقم القياسي في البطولة بالفوز بها في 7 مناسبات سابقة.

 

تعليقات الفيس بوك