التعادل الإيجابي يحسم معركة المركز السادس بين نابولي و ميلان

share on:

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة نابولي و إي سي ميلان في قمة مباريات الأسبوع ال٣٢ بالدوري الإيطالي ، في مباراة كان يطمح فيها الميلان بالظفر بالمركز السادس من نابولي، و لكن استطاع أبناء الجنوب الحفاظ على فارق النقطتين مع الروسونيري.

بدأ جينارو جاتوزو مدرب نابولي الذي كان قد صرح قبل المباراة أن هذه المباراة تمثل كابوس بالنسبة له كونه سيلاقي فريقه السابق الذي طالما تألق بقميصه كلاعب قبل أن يصبح مدربا له، المباراة بخطة ٤-٣-٣:

دافيد أوسبينا – جيوفاني دي لورينزو – نيكولا ماكسيموفيتش –  خاليدو كوليبالي – ماريو روي – ستانيسلاف لوبوتكا – بيوتر زيلينسكي – فابيان رويز – خوسيه كاييخون – دريس ميرتنز – لورينزو إينسيني. 

و على الجانب الآخر قام ستيفانو بيولي بتغير واحد فقط على التشكيل الذي بدأ به مباراة يوفنتوس بإقحام هاكان تشالهان أوغلو بدلا من ساليمايكيرس، لعب بخطة ٤-٢-٣-١:

جانلويجي دوناروما – أندريا كونتي – أليسيو رومانيولي – سيمون كيير – تيو هرنانديز – إسماعيل بن ناصر – فرانك كيسي – لوكاس باكيتا – هاكان تشالهان أوغلو – انتي ريبيتش – ابراهيموفيتش. 

سيطر نابولي على المباراة بشكل تام وقام بتهديد مرمى ميلان في أكثر من فرصة (١٦ تسديدة منهم ٧ على المرمى) على الرغم من ذلك تقدم ميلان اولا في المباراة، بهدف سجله تيو هرنانديز في الدقيقة ٢٠ من عرضية لانتي ريبيتش من داخل منطقة الجزاء. 

ثم تعادل نابولي في الدقيقة ٣٤ عن طريق جيوفاني دي لورينزو من كرة مرتدة من الحارس دوناروما بعد أن فشل في السيطرة على الكرة العرضية المرسلة من لورينزو إينسيني، ثم أحرز نابولي الهدف الثاني في الدقيقة ٦٠ بواسطة دريس ميرتنز بتسديدة أرضية فشل دوناروما في التعامل معها. 

 

سيطر بعدها نابولي على اللقاء حتى تحصل فريق ميلان على ضربة جزاء إثر عرقلة نيكولا ماكسيموفيتش للبديل بونافينتورا داخل منطقة الجزاء و تكفل فرانك كيسي إسكانها في الشباك في الدقيقة ٧٣. 

 

و استطاع ميلان الحفاظ على نتيجة التعادل رغم النقص العددي بعد طرد البديل أليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة ٨٧ بعد تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية بعد ٣ دقائق فقط من تلقيه البطاقة الأولى. 

 

بهذا التعادل رفع ميلان رصيده للنقطة الـ ٥٠ في المركز السابع بفارق نقطتين عن نابولي صاحب المركز السادس، الذي رفع رصيده للنقطة 52 بفارق نقطتين عن روما صاحب المركز الخامس.

تعليقات الفيس بوك