الاهلي والتوانسة في المجموعات فأل حسن للأحمر ونهاية حزينة في آخر النسخ

share on:

تمثل دائماً مواجهات الأندية المصرية والتونسية مواجهات ذات مذاق مختلف، تتسم بالإثارة والحماس، ولا تخلو من المفاجآت، على مدار السنين ظلت الكرة التونسية ذات كعب عال على الكرة المصرية، وباتت تونس عقدة الأندية والمنتخبات المصرية، ثم سرعان ما حدثت الاستفاقة، وتمكن الأهلي من فرض سيطرته على الكرة التونسية من خلال المواجهات الأفريقية التى جمعت الأندية والمنتخبات.

وكانت قد أقيمت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019/2020 يوم الأربعاء الماضي لتلتقي الأندية المصرية والتونسية مرة آخرى.

وجمعت المجموعة (ب) بين النادي الأهلي والنجم الساحلي لأول مرة حيث كانت جميع المواجهات الماضية في الأدوار الإقصائية، وسوف نستعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق التونسية في دور المجموعات.

كانت أولى المواجهات في موسم 2006 أمام الصفاقسي التونسي وفاز الصفاقسي في مباراة الذهاب بتونس بهدف نظيف وفي العودة فاز النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، ووصلا الفريقين للنهائي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1، واستطاع المارد الأحمر الفوز في تونس بهدف محمد أبو تريكة في الدقائق الأخيرة وتوج بطلاً لأفريقيا.

وكانت ثاني المواجهات في موسم 2007 أمام الترجي التونسي وفاز الأهلى فى اللقاء الأول بالقاهرة بثلاثية نظيفة بتوقيع محمد أبو تريكة و أمادو فلافيو وأسامة حسنى، وفى اللقاء الثانى فاز الترجي بهدف نظيف، وفي هذا الموسم وصل النادي الأهلي للمباراة النهائية وخسر اللقب أمام النجم الساحلي التونسي بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب في تونس ثم خسارة الأهلي في مصر بثلاث أهداف مقابل هدف.

والتقى الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات موسم 2011 وفاز الترجي في المباراة الأولى بتونس بهدف نظيف، وتعادل في القاهرة بهدف لكل فريق، وخرج الأهلي من دور المجموعات بعدما احتل المركز الثالث.

وجمع دوري المجموعات بين الأهلي والترجي للمرة الثالثة في موسم 2018 وتعادل الفريقان بدون أهداف في الذهاب، وفاز الأهلي في العودة 1-0، ووصل الفريقان إلى النهائي ليلتقي للمرة الثانية في هذا الموسم، وفاز الأهلي في الذهاب بالقاهرة بثلاث أهداف مقابل هدف، ليعود الترجي في العودة ويتفوق على الأهلى بثلاثية نظيفة ويتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو النادي الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 8 بطولات حيث حصل الأهلي على اللقب في المواسم  1982، 1987،2001، 2006، 2008، 2010، 2012، 2013. 

تعليقات الفيس بوك