الاهلى يكشف اسباب التعاقد مع فايلر.. وسبب فشل التعاقد مع سباليتى ومانو

share on:

أعلن النادى الأهلى رسميا، عن تعاقده مع السويسرى رينيه فايلر لتولى مهمة القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، خلفا للأورجوايانى مارتن لاسارتى والذى تمت إقالته عقب خروج الفريق من بطولة كأس مصر أامام فريق بيراميدز، لينهى الجدل حول إسم المدير الفنى الجديد.

ونشر الموقع الرسمى للنادى الأهلى، بيانا أوضح خلاله أسباب اختيار لجنة التخطيط لكرة القدم، ومحمود الخطيب رئيس النادى والمفوض بالاشراف على قطاع الكرة بالنادى، للمدرب السويسرى رينيه فايلر، وكذلك أسباب فشل التعاقد مع الايطالى لوتشانو سباليتي المدير الفني السابق لأندية روما وانتر، والبرازيلي مانو مدرب منتخب البرازيل السابق.

وأشار البيان إلى أختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر، بعدما حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية، وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة أثنين لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائى أولهم الأيطالى سباليتى والذى وافق الأهلى على طلباته التعاقدية والمادية، لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالى ولم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التى أشار إليها.

وأضاف الأهلى، لذا لم تستكمل المفاوضات نظرا لضيق الوقت خاصا وأن الموسم الكروى انطلق فى معظم دول العالم وجرت ارتباطات لغالبية المدربين، كما أن فريق الأهلى يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع بطل غينيا بيساو فى ذهاب دور 32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا، والذى تحدد له 14 سبتمبر.

وأوضح الأهلى، أن الأسم الثانى الذى لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الاهلى على شروطه بما فيها المالية هو البرازيلى مانو مدرب منتخب البرازيل السابق، والذى وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير القادم، وهو ما لا يناسب الاهلى فى الفترة الحالية.

نتيجة بحث الصور عن مانو مدرب البرازيل

وقرر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الموافقة على قرار لجنة التخطيط بسفر وفد الأهلى إلى أوروبا لإجراء مقابلات مباشرة مع المدربين الثلاثة الآخرين، وبالفعل تمت المقابلات والاستفسار والتفاوض بشأن كافة الأمور من خلال خالد مرتجى صاحب الخبرات الدولية وأمير توفيق الذى حقق نجاحات واضحة فى مجال التعاقدات وبالتنسيق الكامل مع لجنة التخطيط فيما ورد من نتائج لهذه المقابلات تم الاستقرار فى النهاية على التعاقد مع رينيه فايلر.

وكشف الموقع الرسمى للنادى الأهلى، أسباب اختيار لجنة التخطيط للسويسرى رينيه فايلر، ليتولى مسئولية الفريق بعدما راعت اللجنة توافر العديد من المواصفات فى المدير الفنى الجديد، أبرزها أنه صاحب بصمة فنية مع الفرق التى تولى مسئوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية ويميل للاستقرار وصاحب طموح متجدد وقادر على تحقيق آمال الأهلى وجماهيره على الصعيدين المحلى والقارى فى الفترة المقبلة.

 

تعليقات الفيس بوك