تقرير | تأجيل القمة من المستفيد الأهلى أم الزمالك

share on:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى التتويج ببطولة كأس السوبر المصرى بعد تغلبه على غريمه التقليدى الأهلى بركلات الترجيح فى المباراة التى أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبوظبى، ليتوج الزمالك باللقب الثانى خلال أسبوع واحد عقب الفوز بكأس السوبر الإفريقى على حساب الترجى التونسى.

ومن المقرر أن يلتقى القطبان من جديد بعد غد الأثنين فى المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدورى الممتاز، عقب قرار الجهات الأمنية فى ذلك الوقت، وهى المباراة التى الزمالك بإدارته وجهازه الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون تأجيلها، بينما يرغب الأهلى وإدارته وجهازه الفنى بقيادة السويسرى رينيه فايلر فى خوص اللقاء.

نتيجة بحث الصور عن الاهلى والزملك فى السوبر

ومابين الرغبة فى تأجيل المباراة والرغبة فى خوضها دعونا نلقى نظرة على من المستفيد الأكبر من خوض اللقاء أو تأجيله.

الزمالك المستفيد 

سيكون الزمالك المستفيد من تأجيل قمة الكرة المصرية لعدد من الأسباب:

أهمها تفادى الهزيمة أمام الأهلى وبالتالى استمرار الهدوء والأستقرار داخل صفوف البيت الأبيض واستمرار الأفراح بتحقيق لقبى السوبر، بالاضافة منح اللاعبين المزيد من الراحة وتفادى الإجهاد عقب خوض مباراتان فى غاية القوة من الناحية الذهنية والبدنية أمام الأهلى والترجى، واتاحة الفرصة للجهاز الفنى للاستعداد جيدا لمواجهتى الترجى فى دور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

نتيجة بحث الصور عن الزمالك فى السوبر 2020

ومن ناحية أخرى، سيستفيد الزمالك من تأجيل القمة من حيث تفادى خوض المباراة منقوصا من عدد من اللاعبين عقب القرارات المزمع إعلانها من لجنة الانضباط بعد الاشتباكات التى أعقبت نهاية مباراة السوبر المصرى، بالاضافة لأن هزيمة الزمالك أمام الأهلى فى هذا التوقيت ستقتل فرص الأبيض فى اللحاق بالأهلى فى سباق الفوز بلقب الدورى، هذه الأسباب ستجعل الزمالك المستفيد من تأجيل مباراته أمام الأهلى فى مسابقة الدورى.

الأهلى المستفيد

وعلى الجانب الاخر، سيكون الأهلى مستفيد من تأجيل مباراة الزمالك فى بطولة الدورى الممتاز، لعدد من الأسباب:

أهمها تفادى حالة الغليان وفقدان الثقة التى ستصاحب الهزيمة مجددا أمام الزمالك، والتى قد تضرب استقرار الفريق وتهدد بقوة مسيرة الفريق خلال ما تبقى من الموسم الكروى المصرى أو خلال مباراتى الموسم أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا فى الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

نتيجة بحث الصور عن الاهلى فى السوبر 2020

سيمنح تأجيل مباراة القمة الفرصة للجهاز الفنى من أجل الاستعداد فنيا وبدنيا بشكل جيد لمباراتى صن داونز التى تعتبرهما الجماهير الحمراء مباراتى الموسم، والتى فى حالة فشل المارد الأحمر فى تلك المواجهة يكون قد انتهى الموسم بالنسبة للجماهير التى تعتبر الفوز ببطولة إفريقيا هو الأهم على الإطلاق.

قد يمنح تأجيل مواجهة الزمالك الفرصة للاعب الأهلى رمضان صبحى أحد أهم أعمدة الفريق والذى بات تأثير غيابه واضحا خلال المواجهات الكبرى، من أجل التعافى الكامل من الإصابة من أجل اللحاق بمواجهة صن داونز وتفادى الدفع به أمام الزمالك، سيمنحه فرصة أكبر للتواجد بقوة أمام صن داونز.

تعليقات الفيس بوك