الأهلي وسونيديب.. مدرسة موسيماني في الإستحواذ تستمر في طريق الأهلي إلي العاشرة

share on:
الأهلي

تأهل النادي الأهلي بسهوله إلي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على بطل النيجر سونديب بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين.


بدأ الأهلي بطريقة 4-2-3-1 وكانت تتحول في بعض الأوقات إلي 4-4-2 علي لطفي في حراسه المرمى وعلي اليمين أحمد رمضان بيكهام وعلي اليسار علي معلول وبانون وياسر إبراهيم في قلبي الدفاع.

ديانج وحمدي فتحي في خط الوسط ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف في الوسط المهاجم وأحمد ياسر ريان في مركز المهاجم.

أستمر الأهلي في إعتماده علي الإستحواذ على الكره وبناء اللعب من الخلف من خلال حارس المرمى وخط الدفاع وخاصةً بدر بانون الذي يجيد الخروج بالكره بشكل جيد الذي لم يجد صعوبه في الضغط من بطل النيجر بعد طرد حارس مرماه في أول ربع ساعة من اللقاء.

من مميزات الأهلي في المباراة وهي تحركات أحمد ياسر ريان في منطقة الجزاء وخلقه العديد من الفرص وحصوله علي ركلتي جزاء، بالإضافة لتحركات محمد شريف في عمق الملعب التي تسببت في فتح المساحه للقادم من الخلف وهي التي استغلها طاهر محمد طاهر في الهدف الأول.

أعتمد وليد سليمان وطاهر محمد طاهر علي الدخول إلي عمق الملعب بالإضافة إلي تبادل المراكز خلف رأس الحربة في مركز صناعة اللعب أو الجناح الأيمن أو الأيسر.


أعتمد الأهلي في اللعب في عمق الملعب وظهر ذلك في إنفراد أحمد ياسر ريان الذي تسبب في طرد الحارس وظهر أيضاً من خلال الهدف الأول لطاهر محمد طاهر من كره من عمق الملعب وفي هدف كهربا الرابع من تمريره من ديانج.

نزول كهربا في الشوط التاني نشط الأداء الهجومي ولكنه أعتمد على اللعب الفردي في أغلب الكرات.

من الأشياء الإيجابية التي شهدتها المباراه وهي تسجيل كل من بدر بانون وطاهر محمد طاهر أول أهدافهم بقميص النادي الأهلي.


من سلبيات اللقاء وهي إهدار الأهلي لعديد من الفرص التي اتيحت للاعبيه ولم يستغلوها وإستمرار الأداء المتراجع لبيكهام الذي يشغل مركز الظهير الأيمن في غياب محمد هاني ويواجه الأهلي في المباراه القادمة سيراميكا كليوباترا في بطوله الدوري العام يوم الجمعة.

تعليقات الفيس بوك