الأهلي وصن داونز ..معركة تكسير العظام

share on:

يلتقي النادي الأهلي المصري غدًا السبت 29-2 بنادي صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب دور رُبع النهائي بدوري أبطال أفريقيا في تمام السادسة مساءًا بإستاد القاهرة.

ظروف الأهلي قبيل اللقاء

ويدخل النادي الأهلي اللقاء وهو يسعى للفوز لا بديل غير الفوز، لرسم البسمة على أعين و وجوه جماهير القلعة الحمراء وهو أيضًا محمل بذكريات ليست بالجميلة مع الفريق الجنوب أفريقي، حيث خرج النادي الأهلي من بطولة العام الماضي أمام صن داونز عقب الهزيمة في المبارتين بنتيجة 5-1 ويسعى الأهلى إلى الفوز والانتقام من نتيجة العام الماضي و أكد العديد من لاعبية على ذلك، و أظهر مدرب الأهلي رينيه فايلر احترام كبير للفريق الجنوب أفريقي في المؤتمر الصحفي للقاء.

ويدخل الأهلي اللقاء عقب هزيمة من الخصم المباشر له نادي الزمالك في كأس السوبر المصري بالإمارات بضربات الجزاء عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، و انتصار على المنافس أيضًا عقب انسحاب الزمالك من لقاء القمة بالدوري العام واحتساب المباراة بنتيجة 2-0 للأهلي، ودخل الاهلي في معسكر مغلق وتركيز لاعبي الفريق على الفوز وفقط ومصالحة الجماهير ويسعى فايلر لإثبات النجاح  أفريقيًا كما أُثبت محليًا حيث حقق الأهلي 16 فوز متتالى و 45 نقطة في مقدمة الدوري.

ظروف صن داونز

يدخل صن داونز اللقاء، ولديهِ أفضلية على الأهلي بسبب لقاء العام الماضي، لم يظهر هذا مدرب صن داونز بيتسو موسيماني في التصريحات و أظهر احترام كبير للقلعة الحمراء و تقدير لأداء الاهلي هذا الموسم، وسيسعى لدخول لاعبى الفريق الجنوب أفريقي للمباراة ونسيان لقاء العام الفائت.

صن داونز لم يُهزم من شهر يناير المنصرم، حقق خمس إنتصارات في أخر خمس لقاءات، ببطولة الدوري والكأس، ويقبع في المركز الثاني خلف كايزر سيفش بخمس نقاط فقط، وقد حقق الفوز بالدوري على فريق بلوفونتين سيلتك بنتيجة 2-1 في الدوري وفاز في الكأس بهدفين للاشيء ويقدم مستويات رائعة في الدوري ودوري أبطال أفريقيا هذا الموسم. 

تشكيل الاهلي المتوقع

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حسين الشحات – محمد مجدي “أفشة” – وليد سليمان.

خط الهجوم: جونيور أجايي.

تشكيل صن داونز المتوقع

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو.

خط الدفاع: موسي ليبوسا – ريكاردو ناسيمنتو – ماديشا – نيكولاس لوكوبيني.

خط الوسط: سياندا زواني – أنديلي جالي – هلومفو كيكانا – ليبوهانغ مابوي.

خط الهجوم: جاستون سيرينو – سيبوسيو فيلاكازي.

أبرز غيابات الأهلي

ويغيب عن الأهلي العديد من اللاعبين أبرزهم; رمضان صُبحي بداعي الإصابة، محمود كهربا للإيقاف التأديبي، صالح جمعة استبعاد فني وحمدي فتحي بداعي الإصابة وسعد سمير بداعي الإصابة.

أبرز غيابات صن دانز

انيللي نيغوغا ظهير آيمن صن داونز سيغيب عن الفريق بداعي الإصابة، وثابيلو مورينا لاعب وسط نادي صن داونز عقب تدخل لاعب فريق سوبر سبورت العنيف على اللاعب في بطولة كأس جنوب أفريقي، لانجيرمان أيضًا ظهير آيسر صن داونز لن يتواجد باللقاء بداعي الإصابة.

سيكون بالتأكيد لقاء القاهرة هو معركة تكسير العظام الأولي، بين الأهلي وصن داونز وسيكون لقاء العودة هو معركة تكسير العظام الثانية. 

 

تعليقات الفيس بوك