تقرير | التاريخ يحاصر الزمالك والأهلي يشاهد لسبب آخر .. أرقام خاصة بالقنبلة لابا .. الأحمر سيفرح والأبيض لن يرحم!

share on:

يستعد جميع عشاق الكرة الأفريقية والعربية على وجه الأخص لاستقبال نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يجمع النهائي بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، ولكن كعادة الصراعات الكروية المصرية فالأهلي والزمالك دائمًا ما يرتبط اسمهم ببعض.

علاقة الأهلي

السؤال المطروح حاليًا؛ وما علاقة الأهلي بنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية! قد يتجه بعض المصريين منا لمتابعة اللقاء كون الزمالك الممثل المصري بالبطولة القارية، وقد يرد البعض كونه متعصب للأهلي وقد لا يتابع المباراة من الأساس، ولكن الجميع سيتابع هذه المباراة النهائية التي قد تشهد أكبر نسبة مشاهدة مصرية منذ فترة كبيرة لمباراة قارية يتواجد بها طرف واحد فقط مصري.

شعرة واحدة فقط تفصل بين مشاهدي هذه المباراة، إذا كنت مشجع زملكاوي فأنت لن يكون بوسعك سوى الدعاء للحصول على بطولة قارية غائبة عن الفريق منذ 16 عام، ولكن إذا كنت مشجع أهلاوي فقد تؤيد صديقك صاحب القميص الأبيض ولكن ستتمنى أن يحرز نهضة بركان هدف أو اثنين أو حتى ثلاث ولكن دون تأثير على فوز الزمالك!

 

لاعب واحد فقط ستُفتح من أجله شاشات المنازل المنتمية للأهلي ..

من أكون؟

من غرب القارة أتيت…

أُجيد اللعب بالرأس والكرات الهوائية ملكي…

أعرف كيف أُنهي هجماتي وأتحكم بالكرة بامتياز وأسدد بقوة…

ألعب بقدمي الإثنين وأسدد ركلات الجزاء بدقة…

قوي البنيان ولعبت بجانب الأسطورة التوجولية أديبايور…

حصلت على لقب أفضل لاعب أجنبي بالدوري الجابوني عام 2016…

 

أنا المهاجم التوجولي الدولي صاحب ال27 عام كودجو لابا.

مسيرة كودجو لابا

بدأت حياتي الكروية بموسم 2013 بنادي أنجيس التوجولي، انتقلت منه إلى بايتم الجابوني بعد موسمين فقط، موسم 2016 شهد ظهوري على الساحة المغربية بالانتقال لنهضة بركان، دولي منذ عام 2016 شاركت ب18 لقاء وأحرزت ثمانية أهداف مع المنتخب.

 

مسيرتي مع نهضة بركان خلال ثلاثة مواسم أحرزت 23 هدف خلال 42 لقاء، منهم هذا الموسم فقط 18 هدف من 18 مباراة أتصدر بهم ترتيب هدافين البطولة، أحرزت ست ضربات جزاء من أصل 18 هدف هذا الموسم،  أحرزت سبعة أهداف بكأس الكونفدرالية الأفريقية لأصبح متصدر ترتيب هدافي البطولة.

 

أفضل فترة تهديفية لي هي الربع الثاني من الشوط الثاني (60 إلى 75) حيث أحرزت خمسة أهداف من أصل 18 هدف، لم أحصل على أي بطاقات خلال موسمي الحالي بالدوري، وصلت قيمتي التسويقية ل850 ألف دولار كثان أغلى لاعب بنهضة بركان واللاعب رقم 13 بالبطولة المغربية.

 لم أواجه الفرق المصرية من قبل ولكني تواجدت في مصر في مارس 2017 مع منتخب بلادي، حيث لعبت مباراة على ملعب برج العرب وخسرنا حينها بثلاثية نظيفة في مباراة ودية، أحرزت أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في نوفمبر 2017 عندما أحرزت أربعة أهداف في مرمى موريتانيا بمباراة ودية دولية مع منتخب بلادي، وحققت حينها أكبر نتيجة مبارة في مسيرتي بالفوز بسداسية دون رد.

 

لقد كُشف الآن عن سبب متابعة جماهير قطبي الكرة المصرية لنهائي الكونفدرالية، فهل ستكون من متابعي الفريق أم

متابعي اللاعب الذي تم ترشيح اسمه ليكون صفقة الأهلي القادمة في الانتقالات الصيفية؟

 

أقرأ أيضًا:

تحديد ملعب الأهلي والإسماعيلي

تعليقات الفيس بوك