السوبر المصري.. هل يستمر الزمالك بنشوتهُ داخل القارة ام يواصل الأهلي “الاكتساح” كالعادة

share on:

تتجه أعين الجميع غدًا لملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث يكون ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في لقاء السوبر المصري 2019\2020 على صفيخ ساخن ونستعرض معكم تاريخ بطولة السوبر المصري وتاريخ مواجهات الفريقين وبطاقة اللقاء و قائمة الغريمين التقليديين.

تاريخ البطولة

تقام النسخة السابعة عشر للبطولة على أرض دولة الإمارات الشقيقة ويسعى الفريقان لحسمها، ولعبت 16 نسخة للبطولة سابقة، شهدت سيطرة أهلاوية ومنافسة من الزمالك.

حيث تُوج النادي الأهلي بـ11 بطولة من كأس السوبر المصري، فيما تُوج الغريم نادي الزمالك بـثلاث بطولات ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخهُ بينما يسعى الزمالك لتحقيق اللقب الرابع في تاريخهُ من تلك البطولة، فيما حقق المقاولون العرب وحرس الحدود البطولة في مرة وحيدة.

وقد حقق الزمالك أول بطولة من كأس السوبر المصري عقب تغلبهُ على نادي غزل المحلة بصعوبة شديدة و لعب وقت إضافي وسجل للزمالك حازم إمام وحسام حسن فيما سجل للعزل محمد محروس العتراوي و انتهى اللقاء بفوز القلعة البيضاء بهدفين لهدف وحيد.

 

فيما حقق الأهلي الإنتصار بأخر لقاء سوبر، حيث جمعهُ مع المارد الأبيض و فاز الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدفين على ملعب برج العرب، وحقق اللقب الـ11 و سجل جونيور أجايي هدفين وحسين الشحات للأهلي، فيما سجل محمود علاء للزمالك هدفين من ركلتي جزاء.

تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولة

 

 

الأهلي و أول لقب لهُ من الغريم التقليدي

 

إلتقي الأهلي مع الزمالك في أول مرة ببطولة السوبر المصري على ستاد القاهرة الدولي عام 2003 و انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ليحقق المارد الأحمر أول بطولة من كأس السوبر المصري من بوابة الزمالك.

الأهلي وحرمان الزمالك للمرة الثانية من اللقب

 

حرم النادي الأهلي نادي الزمالك من التتويج للمرة الثانية تواليًا باللقب الثالث للقلعة البيضاء، عقب اللقاء الذي لُعب على ستاد القاهرة الدولي عام 2008 و انتهي بفوز الأهلي بهدفين للاشيء عن طريق أحمد حسن ومعتز إينو من تسديدة صاروخية للأخير.

السوبر المصري 2014

 

 

فاز النادي الاهلي “بطل الدوري” على نادي الزمالك “بطل الكأس” عقب مباراة كبيرة قام بها الفريقين، حيث انتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الأهلي والزمالك و لعب الفريقين وقت إضافي انتهى بالتعادل أيضًا وفاز الأهلي باللقاء عن طريق ركلات الجزاء بنتيجة 5-4. 

سوبر 2015.. حرمان بطل الدوري من كأس السوبر

 

تواجة الزمالك “بطل الدوري” مع الأهلي المصري وصيف كأس مصر في الإمارات على ملعب هزاع  بن زايد بمدينة العين وقد حرم الأهلي نادي الزمالك من الفوز بالسوبر للمرة الرابعة وفاز على القلعة البيضاء بنتيجة 3-2، سجل للأهلي عبدالله السعيد و هدفين لمؤمن ذكريا، وسجل للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

السوبر 2016 و تحقيق أول فوز للأبيض على حساب الأهلي

 

حقق نادي الزمالك الفوز الأول لهُ على حساب القلعة الحمراء ببطولة كأس السوبر المصري، حيث لُعبت المباراة على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي وقد حقق الزمالك اللقب الثالث لهُ من البطولة عقب التغلب على القلعة الحمراء بركلات الترجيح، حيث انتهى اللقاء بتعادل سلبي بين الطرفين وحُسمت ركلات الترجيح للزمالك بنتيجة 3-1.

سوبر 2018\2019 و أول بطولة لفايلر

 

حقق المدير الفني السويسري الحالي للأهلي أفضل انطلاقة ممكنة مع الفريق الأحمر، حيث كانت مواجهة الزمالك هي الثانية لهُ فقط مع الفريق الأحمر ولعب الأهلي “بطل الدوري” مع الزمالك “بطل الكأس” على ملعب برج العرب بالأسكندرية وبحضور جماهيري من الطرفين، وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بثلاث أهداف لهدفين، سجل للأهلي جونيور أجايي هدفين، وحسين الشحات في مناسبة فيما سجل للزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء.

بطاقة اللقاء

 

  يلتقي غدًا الخميس النادي الأهلي المصري مع نادي الزمالك المصري، في لقاء السوبر المصري لموسم 2019-2020 على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية الشقيقة في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة على قناة أبوظبي الرياضية و أون سبورت وتايم سبورت ويُذاع اللقاء على منصة Watch IT.

وقامت قناة أبوظبي الرياضية بطرح تطبيق جديد لها مستغلة مباراة السوبر المصري وكلاسيكو العرب كما توصف اللقاء القناة وقررت إذاعة المباراة بتقنية الـ4k عبر تطبيقها الجديد.

قائمة الفريقين وظروف كُل فريق

يدخل النادي الأهلي اللقاء وهو عينهُ على فك عقدة ملعب محمد بن زايد و رسم السعادة على جماهير المارد الأحمر عقب الإستقبال الكبير لجماهير الأهلي للنادي بالإمارات العربية المتحدة، و حقق الأهلي فوز كبير على نادي المصري قبيل مواجهة الزمالك في لقاء السوبر، ويسعى الأهلي للفوز غدًا كبداية للقاءات الهامة في الفترة المقبلة ومنها الزمالك في الدوري و صن داونز في رُبع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

يدخل الزمالك اللقاء ومعنويات لاعبيهِ في السماء، عقب تتويج “أبطال الكونفدرالية” على حساب الترجي الرياضي التونسي في بطولة كأس السوبر الأفريقي بنتيجة 3-1 بدولة قطر الشقيقة، و الإستقبال الحافل للاعبي الفريق في مطار القاهرة الدولي من قِبل جماهير نادي الزمالك والتي دعمت وشجعت الفريق للفوز بلقب السوبر المصري أمام الأهلي ويسعى الزمالك أيضًا للفوز باللقاء ليكون استمرار وبداية هامة للفترة المقبلة للفريق الأبيض حيث يلتقي مع الأهلي في الدوري والترجي في رُبع نهائي دوري الأبطال.

قائمة النادي الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي – شريف إكرامي – على لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – محمد هاني – أيمن أشرف – علي معلول – محمود وحيد.

خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي “أفشة” – وليد سليمان – حسين الشحات – جيرالدو – رمضان صبحي – محمود عبدالمنعم “كهربا” – أحمد الشيخ.

خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

قائمة نادي الزمالك

حراسة المرمى: محمود جنش – محمد أبو جبل – محمد عواد – محمد صبحي.

خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – محمد عبد الغني – محمد عبد السلام – حازم إمام – أحمد عيد.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي – محمد حسن – أحمد سيد زيزو- مصطفى فتحي – يوسف أوباما – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – كريم “بامبو” – أشرف بنشرقي – محمد أوناجم – إسلام جابر – محمد عنتر.

خط الهجوم: مصطفى محمد – كابونجو كاسونجو – عمر السعيد.

 

تعليقات الفيس بوك