تقرير | الأندية العربية تضع قدمًا بدور المجموعات من دوري الأبطال .. الأهلي عينه على نهائي ثالث والترجي ينتظر بتونس

share on:

انتهت أمس الأحد مباريات الذهاب من دور ال32 بدوري أبطال أفريقيا، شارك العرب منها في ثمان مواجهات بعشرة فرق، حيث تواجدت مباراتان بطرفين عربين.

 

البداية مع بطلي مصر الأهلي والإسماعيلي اللذان لعبا بمصر وحققا الفوز بهدفين دون رد على حساب أبا جيفار الأثيوبي والقطن الكاميروني على الترتيب، أحرز أهداف الأهلي ناصر ماهر ومروان محسن، فيما أحرز هدفي الإسماعيلي باهر المحمدي وكريم بامبو.

أولى المواجهات العربية الخالصة كانت تجمع بين الإفريقي التونسي والهلال السودان حيث فاز بطل تونس بثلاثية مقابل هدف برادس، أحرز للإفريقي ياسين الشماخي وبلال الخفيفي وأسامة الدراجي وهدف الهلال الوحيد أحرزه محمد موسى الضي.

 

المتأهلين من ليبيا ناديي النصر وأهلي بني غازي، النصر فاز على حوريا الغيني بثلاثية نظيفة بملعب المقاولون العرب أحرزهم معنز المهدي في مناسبتين وخالد مجدي المريمي، فيما تعادل أهلي بني غازي مع صن داونز الجنوب إفريقي سلبيًا.

نتجه للجزائر حيث فاز النادي الرياضي القسطنطيني على فيبرس الأوغندي بملعب الشهيد الحملاوي بهدف دون رد أحرزه قدور بيلجلالي، والجزائري الثاني شبيبة الساورة لعب مباراته ضد اتحاد طنجة المغربي وفاز بهدفين دون رد، أحرز الأهداف محمد حامية وكوناتي الحاجي، والمغربي الثاني الوداد فاز على جراف دي داكار السنغالي بهدفين دون رد بملعب محمد الخامس، أحرز الأهداف ويليام جيبور ومحمد ناهيري.

ننتقل لوسط أفريقيا مع بطلي الكونغو الديمقراطية مازيمبي وفيتا كلوب اللذين حققا نتائج إيجابية، حيث فاز مازيمبي على زيسكو الزامبي بهدف دون رد أحرزه جاكسون موليكا، وفاز فيتا كلوب على بانتو من ليسوتو برباعية مقابل هدف، احرز أهداف فيتا جان مارك في مناسبتين وكلًا من كازادي ولوكومبي هدف وحيد واحرز هدف بانتو الوحيد مولايو، وبطل زامبيا الثاني ناكانا فاز على سيمبا التنزاني بهدفين لهدف، تناوب على الثنائية رونالد كامبامبا وكيلفين كامبامبا واجرز هدف سيمبا الوحيد جون بوكو.

 

فيما تعادل أورلاند بايرتس الجونب أفريقي سلبيًا مع افريقيا ستار الناميبي، والملعب المالي خسر على ملعبه أسيك ميموزا الإيفواري بهدف وحيد أحرزه أحمد توري، وفاز جورماهيا الكيني على لوبي ستار النيجيري بثلاثية مقابل هدف، أحرز الأهداف صامويل أونيانغو هدفين وتويسنجي هدف وأحرز هدف بطل نيجريا الوحيد قادري، وتعادل أوثو ديو الكونغولي بهدف لمثله مع بلاتينيوم الزيمبابوي.

الأندية العربية حازت على نتائج إيجابية بملاعبهم بانتظار مباريات العودة، قد نرى تواجد تسعة فرق عربية من أصل 16 فريق بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

أقرأ أيضًا:

تقرير | فتحي لتأمين مستقبله والخروج من الأهلي

تقرير | دور 32 تاريخ للأهلي وأبو تريكة حاضر

تعليقات الفيس بوك