تقرير – تعرّف على المنافسين المحتملين للأهلي بربع نهائي الأبطال

share on:

صعد الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا متصدرًا للمجموعة الرابعة، ويرغب الأحمر في التتويج بالبطولة الغالية التي تغيب عنه منذ 2013.

ونرصد معكم الفرق المنافسة للأهلي التي سيقع أحدها معه في الدور ربع نهائي.

هوريا الغيني

الفريق الغيني يصعد للدور ربع نهائي للعام الثاني على التوالي، حيث صعد العام الماضي للدور نفسه وخرج أمام الأهلي بعد التعادل في غينيا بلا أهداف والخسارة في الاسكندرية برباعية نظيفة.

الفريق يتصدر الدوري الغيني برصيد 23 نقطة وصعد من مجموعته في دوري الأبطال في المركز الثاني على حساب الفريق العريق أورلاندو باريتس الذي حلّ ثالثًا.

هوريا حصل على كأس الكؤوس الأفريقية عام 1978، وخلال البطولة الحالية فاز في 3 مباريات وخسر في اثنتين وتعادل في واحدة، وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقوا 7 أهداف.

صن داونز الجنوب أفريقي

كما الحال مع هوريا الغيني، فالفريق الجنوب أفريقي الذي تأسس عام 1970 يتصدر مسابقته المحلية برصيد 43 نقطة متفوقًا على بيدفيست وأورلاندو.

صن داونز فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك، ويعتبر هو المنافس الأقوى للأهلي في الدور ربع نهائي.

صن داونز يمتلك هداف البطولة وهو ثيمبا زواني صاحب الـ29 عامًا وصاحب 4 أهداف بالبطولة، وخلال دور المجموعات سجل الفريق 9 أهداف واهتزت شباكه 5 مرات.

الرياضي القسنطيني الجزائري

الفريق الجزائري العريق عام 1898 لمواجهة الاستعمار الفرنسي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في مجموعة شرسة شهدت تواجد مازيمبي والأفريقي والاسماعيلي.

القسنطيني جمع 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين، وسجل 8 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف ولعب مباراة قوية أمام مازيمبي ذائع الصيت في أفريقيا وفاز عليه بثلاثية نظيفة في الجزائر.

ولكن محليًا يقع الفريق القسنطيني في المركز السادس بالدوري الجزائري بعد مرور 24 جولة، مواجهة الأهلي له قد تكون في المتناول للأحمر ولكن تظل مباريات شمال أفريقيا بلا توقعات.

تعليقات الفيس بوك