أبرز أحداث الدوري الإنجليزي في العقد الأخير .. الحلقة الأولى

share on:

مع اقتراب عام 2019 من الانتهاء يعني ذلك انتهاء عقد كامل -10 سنوات- و بداية عقد جديد بداية من العام 2020 .

و مر علينا خلال العقد الحالي العديد من الاحداث الشهيرة التي جذبت المتابعين و المشاهدين . لذلك مع انتهاء العقد الحالي نستعرض معكم اشهر تلك الاحداث التي مرت علينا في الدوري الانجليزي الممتاز .

1- هدف اجويرو امام كوينز بارك رينجرز :

في موسم 2012 اشتدت المنافسة على اللقب بين فريقي مدينة مانشستر حتى الجولة الاخيرة من المسابقة حيث دخل الفريقين تلك الجولة و هما متساويان في نفس عدد النقاط و لكن تصدر مانشستر سيتي قبل الجولة الاخيرة بفارق هدف عن مانشستر يونايتد .

و في الجوة الاخيرة تحديدا يوم 13 مايو 2012 واجه مانشستر يونايتد فريق سندرلاند بينما واجه مانشستر سيتي فريق كوينز بارك رينجرز .

و انتهى لقاء مانشستر يونايتد بفوزه بهدف نظيف مما يعني تصدره للمسابقة في حالة تعادل او هزيمة مانشستر سيتي لذلك في نفس التوقيت توجب على مانشستر سيتي الفوز فقط ليفوز بلقب الدوري الانجليزي لذلك الموسم .

و سارت احداث مباراة مانشستر سيتي و كوينز بارك بطريقة درامية حيث تقدم فريق السيتي اولا عبر مدافعه زاباليتا في الدقيقة 39 من اللقاء و في الشوط الثاني حدثت الدراما حيث تعادل كوينز بارك عن طريق جابريل سيسيه في الدقيقة 48 من اللقاء ثم تم طرد لاعب كوينز بارك المدافع بارتون و رغم النقص العددي فقد تقدم كوينز بارك بالهدف الثاني على فريق السيتي في ملعب الاتحاد في مانشستر في الدقيقة 66 من اللقاء مما يعني احتياج مانشستر سيتي لهدفين حتى يستطيع تحقيق لقب الدوري .

ظلت نتيجة اللقاء على حالها بتقدم كوينز بارك بهدفين مقابل هدف حتى ادرك مهاجم السيتي ايدين دزيكو هدف التعادل في الدقيقة 92 من اللقاء و لكن مازال السيتي يحتاج لهدف ثالث ليفوز باللقب .

في تلك الاثناء انتهت مباراة مانشستر يونايتد مع سندرلاند بفوزه بهدف نظيف مما يعني حصوله على اللقب حتى الان .

لكن سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي كان لديه راي اخر حيث تسلم الكرة و مررها لبالوتيلي على حدود منطقة الجزاء ثم مررها بالوتيلي لاجويرو مرة اخرى داخل منطقة الجزاء و استلمها اجويرو و مر من المدافع ثم سددها على يسار حارس كوينز بارك محرزا الهدف الثالث لفريقه و معلنا حصول فريقه على لقب الدوري الانجليزي الممتاز .

2 – سقوط لويس فان جال امام الحكم :

في موسم 2016 واجه فريق مانشستر يونايتد على ملعب الاولد ترافورد فريق ارسنال و اثناء المباراة سقط لاعب ارسنال اليكسس سانشيز اثناء احدى الهجمات و احتسبها حكم اللقاء ضربة حرة لفريق ارسنال .

لكن مدرب مانشستر يونايتد انذاك لويس فان جال لم يعجبه القرار و اتجه نحو الحكم الرابع معترضا حيث قام بالقاء نفسه على الارض امام الحكم في لقطة طريفة مدعيا ان اليكسس سانشيز لاعب الارسنال قام بالتمثيل للحصول على ركلة حرة .

رؤية لويس فان جال يقوم بتلك الحركة كانت من اللقطات الطريفة في ذلك الموسم .

شاهد الحلقة الثانية :

ابرز احداث الدوري الانجليزي في العقد الاخير .. الحلقة الثانية

 


تعليقات الفيس بوك