ابرز احداث الدوري الانجليزي في العقد الاخير .. الحلقة الثانية

share on:

مع اقتراب عام 2019 من الانتهاء يعني ذلك انتهاء عقد كامل -10 سنوات- و بداية عقد جديد بداية من العام 2020 .

و مر علينا خلال العقد الحالي العديد من الاحداث الشهيرة التي جذبت المتابعين و المشاهدين .

لذلك مع انتهاء العقد الحالي نستعرض معكم اشهر تلك الاحداث التي مرت علينا في الدوري الانجليزي الممتاز .

و نصل اليوم معكم للحلقة الثانية من السلسلة .

1- فوز ليستر سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز موسم 2016 .

 البداية اليوم مع اشهر حدث في الدوري الانجليزي الممتاز خلال العقد الاخير و هو فوز فريق ليستر سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز .

  • صعد فريق ليستر سيتي من دوري الدرجة الثانية الانجليزي في موسم 2014 و بدا مشاركته في الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2015 و هو يأمل في البقاء في الدوري و عدم الهبوط مرة اخرى .

و بالفعل انهى ليستر ذلك الموسم و هو في المركز ال 14 و ضمن بقاءه في الدوري الانجليزي الممتاز .

و بعد نهاية ذلك الموسم اعلن النادي اقالة المدرب نيجل بيرسون ثم تم تعيين كلاوديو رانييري يوم 13 يوليو 2015 .

و في نفس الصيف تعاقد النادي مع لاعب الوسط نجولو كانتي قادما من نادي كان الفرنسي .

دخل ليستر سيتي الموسم التالي و عينه على انهاء الموسم في وسط جدول ترتيب الدوري و قيل ان مالك النادي قد وضع حافزا للمدرب رانييري قبل بداية الموسم حيث يحصل رانييري على مليون يورو عن كل مركز يحققه ليستر بعيدا عن مراكز الهبوط .

و مع نهاية الدور الاول وجد ليستر سيتي نفسه في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري و بفارق الاهداف فقط ن ارسنال المتصدر و كلاهما لديه 39 نقطة .

من هنا بدا الحديث عن امكانية حدوث المفاجأة و لكن كلاوديو رانييري اكد انه يعلم ان جماهير الفريق تحلم بلقب الدوري لكن عليهم ان يتذكروا من اين بدا الفريق و انه في بداية الموسم الماضي كل امل الجماهير كان البقاء في الدوري و لكن هذا الموسم يتمنون الفوز بلقب الدوري لذلك على الجماهير ان تحافظ على توازن الفريق في تشجيعهم و اكد انه يسعى مع لاعبيه للفوز بكل مباراة منذ بداية الموسم و انه لا يجب التفكير في الفوز باللقب لكن التفكير دائما لديه مع لاعبيه هو الفوز بالمباراة القادمة ثم التي تليها كل على حدى .  و تلك كانت طريقته لازالة الضغوط عن لاعبي فريقه .

و اكد رانيييري كل مناسبة ان فريقه يسعى لانهاء الموسم في المراكز الاربعة الاولى المؤهلة لدوري ابطال اوروبا و انه لا يسعى لتحقيق لقب الدوري .

حتى وصل الفريق في شهر ابريل الي الصدارة و بفارق 5 نقاط عن الوصيف توتنهام و ضمن وقتها الفريق التاهل لبطولة دوري ابطال اوروبا الا ان رانييري خرج في مؤتمر صحفي و اثناء اجابته عن احد الاسالة تحدث قائلا :” ايها الرجل نحن في دوري ابطال اوروبا ! نحن في دوري ابطال اوروبا ! ديليدين ديليدونج ! –أي صوت الاحتفال- “

“انت تنسى ذلك و تتحدث عن امور اخرى ! لكننا تاهلنا لدوري ابطال اوروبا ”

و بذلك ازال رانييري الضغوط عن لاعبي فريقه و رفض حتى قبل انتهاء الدوري باربع مباريات الاعلان بصراحة انه يسعى نحو الفوز بلقب الدوري .

 حتى فاز ليستر سيتي رسميا بالدوري الانجليزي الممتاز قبل جولتين من نهاية المسابقة محققا انجازا تاريخيا لهذا الفريق على مدار تاريخ كرة القدم .

 

2 – مورينيو :” ليس لدي شئ لاقوله ” .

في موسم 2016 واجه فريق تشيلسي فريق ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج ملعب فريق تشيلسي و خسر فريق تشيلسي بثلاثة اهداف مقابل هدف و بععد اللقاء اجرت شبكة بي تي سبورتس حوارا مع جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في ذلك الوقت ليفاجا المراسل الصحفي ان اجابة مورينيو عن أي سؤال يخص اللقاء او فريقه هي : ” ليس لدي شئ لاقوله ” .

لا شئ حول المباراة . لا شئ حول قراراته في اللقاء .لا شئ حول الاداء الفردي للاعبين . لا شئ حول الاداء في المستقبل للفريق .

و لكنه تحدث حول مستقبله بانه غير قلق حول دعم ادارة الفريق .

و حول مساندة الجماهير له قال ان الجماهير ليسوا اغبياء –يقصد انهم يعلمون انه يعمل بجد من اجل الفريق- .

انتظرونا في الحلقة الثالثة .

 لمشاهدة الحلقة الاولى :

 ابرز احداث الدوري الانجليزي في العقد الاخير .. الحلقة الاولى

 

تعليقات الفيس بوك