إنفانتينو: الفيفا فقط الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية

share on:

أعلن رسمياً جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدةلي لكرة القدم،اليوم في الاجتماع المبرم في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية  عن نظام كأس العالم للأندية الجديد في ظل الكثير من الاعترضات. (التفاصيل)

ولدى سؤاله عقب الإعلان في المؤتمر الصحفي عما إذا كان يشعر بالقلق من احتمال قيام الفيفا بتنظيم كأس العالم للأندية عام 2021 دون مشاركة أي من أندية النخبة في أوروبا قال إنفانتينو: “نأمل أن تشارك جميع الفرق الكبري وأن يكون هناك نقاش إيجابي مع الاتحاد الاوروبي”.

مضيفاً إنفانتينو: “لكن من مسؤوليتنا اليوم اتخاذ قرار لأن علينا التعامل مع الأمور التنظيمية وهذه النسخة ستكون بعد عامين”.

وأضاف إنفانتينو: “أنا سعيد للغاية بالمجلس الذي دعم خطة التنظيم للبطولة الجديدة في والتي كانت مقررة سابقًا لأن تنظم بهذه الطريقة”.

وقال “الآن سيشهد العالم كأس العالم للأندية الحقيقي حيث سيرى المشجعون أفضل الفرق في العالم تتنافس على لقب بطل العالم الحقيقي”.

مضيفاً إنفانتينو: “كرة القدم للأندية تتطور بوتيرة مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، ونريد أن نحصل على منافسة مثيرة وشاملة وشاملة، وسنواجه ذلك مع كأس العالم للأندية التي تبدأ في عام 2021”.

على الصعيد الدولي يعتقد إنفانتينو أن كأس العالم المكون من 48 فريقًا في عام 2022 في قطر ممكن مضيفًا أن الفيفا سيواصل دراسة الخيارات قائلاً: “إذا حدث ذلك سيكون رائعاً، وإذا لم يحدث سيكون رائع أيضًا”.

واختتم إنفانتينو قائلاً: “لن يتم اتخاذ أي قرار بشأن توسيع تلك البطولة مع دول إضافية مضيفة محتملة حتى يونيو”.

الجدير بالذكر أن من ضمن قرارت الفيفا أيضًا كانت استخدام VAR في كأس العالم للسيدات القادم في يونيو في فرنسا.

تعليقات الفيس بوك