أولمبياد الشباب بالأرجنتين – تعرف على البعثة المصرية والطريق نحو بوينس آيرس

share on:

ساعات قليلة تفصل أبطال وبطلات البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، بنسختها الثالثة والمقامة حتى الثامن عشر من أكتوبر الحالي عن بداية المنافسات في 23 رياضة تشارك بها مصر من أصل 33 لعبة تتواجد في الدورة.

68 لاعب ولاعبة يحلمون برفع العلم المصري على منصات التتويج والسير على درب نجوم النسختين الماضيتين عقب حصولهم على 14 ميدالية متنوعة منها 4 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات.

ونقدم بالسطور التالية الأسماء التي تأهلت لتمثيل مصر في كل رياضة والطريق نحو التواجد في بوينس آيرس.

كرة القدم للصالات

يتكون الفريق من 9 لاعبين وهم، يوسف محسن ومصطفى عبد المجيد ومحمد أحمد محمد وبلال السيد ومحمد طلعت ورجب رمضان وعبد الرحمن عباس ومؤمن حمدان وأحمد أكرم.

تأهل الفريق يعد الفوز على أنجولا في المباراة الختامية للتصفيات الإفريقية 3-2 بعد مباراة مثيرة.

ويتواجد الفريق ضمن منتخبات المجموعة الأولى بالأولمبياد إلى جوار الأرجنتين والعراق وبنما وسلوفاكيا.

كاراتيه

اللاعبة ياسمين نصر بوزن 53 كجم تحمل على عاتقها وحدها اسم مصر في الأرجنتين بعد فوزها بالميدالية الفضية للدورة المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت بكرواتيا، كأول لاعبه مصرية وعربيه وإفريقية في رياضه الكاراتيه.

تنس طاولة

يشارك الثنائي يوسف عبد العزيز ومروة الهضيبي في الأرجنتين بعد فوزهما بالميدالية الذهبية لمنافسات الشباب والشابات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للدورة والتي أقيمت في تونس أبريل 2017.

 

ريشة طائرة

يشارك محمد مصطفى كامل في الدورة بعد تصدره ترتيب اللاعبين الأفارقة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للريشة الطائرة الصادر في مايو الماضي.

كرة طائرة شاطئية

ناريمان ياسر السيد وندى حمدي يمثلان مصر في الأرجنتين عقب تأهلهما لتمثيل القارة الإفريقية في الأولمبياد بعد الفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالجزائر.

رفع الأثقال

يشارك عبد الله جلال في منافسات وزن 77 كجم وزميلته نعمة السيد يوزن 58 كجم، بعد نتائجهم الجيدة في البطولة الإفريقية الأخيرة للشباب والشابات بالقاهرة.

السباحة

الرباعي عبد الرحمن سامح ومحمد أحمد محمد وإنجي محمد أبو زيد وساندي أيمن تأهلوا لتمثيل مصر بفضل ترتيبهم بالتصنيف العام الأخير للسباحين طبقاً للاتحاد الدولي للسباحة.

تايكوندو

وتأهل عبد الرحمن خلف وزن 73+ كجم وإياد عادل محمود وزن 73 كجم ومايا مجدي محمود وزن 55 كجم للدورة، عقب تتويج الثنائي خلف وعادل بالميدالية الذهبية للتصفيات التي أقيمت بمدينة الحمامات التونسية أبريل الماضي ووصول مايا لدور الثمانية.

ألعاب قوى

تأهلت روان أيمن عقب فوزها بالميدالية الذهبية لمنافسات الإطاحة بالمطرقة بدورة الألعاب الأفريقية للشباب يوليو الماضي بالجزائر ومحمد أسامة لتتويجه بذهبية دفع الجلة ومحمد طارق ذهبية الإطاحة بالمطرقة ورنا خالد حققت ذهبية رمي القرص.

ترايثلون “الثلاثي”

سيتواجد الثنائي محمد طارق ومرام ياسر لتمثيل مصر في الأولمبياد بعد الفوز بالميدالية الفضية للبطولة الإفريقية التي أقيمت في المغرب أبريل من العام الجاري.

الرماية

الثنائي عمرو عبد الفتاح وفريدة خالد درويش يمثلان مصر بالأرجنتين في مسابقتي المسدس 10 متر ضغط هواء والبندقية ضغط الهواء توالياً بعد نتائجهما في البطولة الإفريقية التي أقيمت بالقاهرة أبريل 2017.

الخماسي الحديث

بطل العالم تحت 21 عاماً أحمد الجندي وزميلته سلمى عبد المقصود سيتواجدان لتمثيل مصر بالدورة.

سلمى حصلت على المركز الرابع ببطولة العالم للشباب بالبرتغال أبريل 2018، والجندي بصفته بطل العالم للنسخة ذاتها.

المصارعة

في مسابقات الحرة سيمثل مصر الرباعي فتحي طارق فتحي وزن 65 كجم وأحمد محمود السيد وزن 110 كجم وسارة جودة لوزن 43 كجم وهالة إمبابي بوزن 57 كجم.

أما للمصارعة الرومانية، يشارك الثنائي عبد الله شعبان بوزن 45 كجم وشادي خليل إبراهيم وزن 92 كجم، وجميعهم تأهلوا بسبب نتائجهم في البطولة الإفريقية بنيجيريا فبراير الماضي.

جودو

الاء مسعد توجت بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأفريقية الثالثة للشباب والتي أقيمت بالجزائر أغسطس الماضي في وزن 78 كجم.

وتأهل أحمد رأفت بوزن 73 كجم بسبب تصنيفه الدولي.

الملاكمة

الثلاثي مروان ممدوح وزن 60 كجم ويوسف علي وزن 75 كجم وأحمد الصاوي وزن +90 كجم، يمثلون مصر بالنسخة الثالثة من أولمبياد الشباب بعد فوزهم ببطولة إفريقيا للشباب والتي أقيمت بالمغرب مايو 2018.

الفروسية

أحمد ناصر في مسابقة قفز الموانع سيكون الفارس المصري الوحيد بالدورة وتأهل بفضل تصنيفه العالمي.

كرة السلة 3×3

سيمثل الفريق الرباعي ريم أشرف فؤاد وإيناس خالد علي وجنا هيثم محمد ونوران خالد إبراهيم، والذي تأهل بعد تقدمه بالتصنيف العالمي الأخير من المركز 23 إلى المركز العاشر ويضمن مقعده بالبطولة.

السلاح

تأهل الخماسي محمد السيد في منافسات سيف المبارزة، ونهى هاني ولؤي معروف في سلاح الشيش، ومازن العربي ومريم عامر في منافسات سلاح السيف بعد نتائجهم ببطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب، والتي أقيمت في فيرونا بإيطاليا أبريل الماضي.

الجمباز الفني والإيقاعي

تأهل كلا من محمد منتصر حسن “فني” وزينة إبراهيم عبد الحميد “فني” وتيا ضياء صبري “إيقاعي”، بعد الحصول على المركز الأول في البطولة الإفريقية التي أقيمت في ناميبيا.

الشراع

الثنائي مؤمن معروف وسلمى وائل يمثلان مصر بالدورة بعد فوزهما بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد.

الدراجات

يتكون المنتخب المصري من الثنائي سهيلة يوسف وسلمى صلاح وذلك بناء على تصنيفهم الدولي الأخير.

التجديف

عمر حمدي إبراهيم ومصطفي أحمد عبد اللطيف ودارين محمود يمثلون مصر بالأرجنتين، بعد فوز الثنائي حمدي وعبد اللطيف بذهبية الزوجي في دورة الألعاب الإفريقية للشباب وحصول دارين على المركز الرابع للفردي.

تعليقات الفيس بوك