أهداف أرسنال .. ما بين الطموح والواقع

share on:
أرتيتا

ينتظر جمهور أرسنال رفع سقف الطموحات والأحلام بعد إنهاء الموسم بحصد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي، وكذلك إقصاء مانشستر سيتي من نصف نهائي البطولة.

الشيء الأكثر منطقية هو أن لا ينتظر جمهور المدفعجية حصد لقب الدوري الإنجليزي الموسم القادم حتى لو كانت الكرة لا تعترف بالمستحيل لكن الإعجاز في هذه الحالة سيكون كبير خاصة أن الفريق لا يملك الكثير ليبني عليه في ظل الأخبار المتداولة حول أن ميزانية أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية ستكون حوالي 35 مليون جنيه إسترليني ما يعنى أن الفريق لن يقوم بإنتدابات كبيرة هذا الصيف، على الرغم من أن أرسنال بحاجة لتدعيم كبير في الشق الدفاعي، وتراجع مستوى تشاكا، كذلك ابتعاد توريرا وجندوزي عن الصورة يبدو أن مركز لاعب الوسط الدفاعي ليس على مايرام في ترسانة المدفعجية.

قد يكون حل أرسنال هو أن يتقدم باستراتجية ثابتة وواضحة ليصل إلى هدفه المنشود،  أو ربما يعود أرسنال اللاهزيمة، لكن حتى يحدث شيء مماثل لذلك سيحتاج الجانرز لخمس سنوات يد بيد مع ميكيل أرتيتا المدير الفني الحالي للفريق، بالإضافة لتخلى الإدارة عن سياسية التقشف المالية التى جاءت بخراب تام للفريق اللندني.

البحث عن الهوية

قد يكون أرسنال عاد إلى هويته بعض الشيء مع أرتيتا الكرة الجميلة التى كان يتميز بها أرسنال قد تشفع للفريق حتى يعيد أرتيتا البناء بشكل قوي يمكنه الصمود والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وسط تغول ليفربول، وسحر مانشستر سيتي، وتشيلسي إبراموفيتش الذي لا ينضب.

قد يكون أرسنال ممتع بداية لأرسنال بطل البريميرليج، أو على أقل تقدير أرسنال صاحب المركز الرابع المؤهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا.

 ” عندما تأكل الكافيار كل يوم، يصبح من الصعب عليك قبول النقانق في اليوم التالي” – أرسين فينجر.

البحث عن الثغرات وتدعيم الفريق

الخطوات لمعرفة حل المشكلة هو إدراكها، ثم جمع معلومات وتحديد المشكلة وأخيراً إيجاد الحلول، جميع المعطيات تقول ان مشكلة أرسنال الكبرى تكمن في ضعف إمكانيات قلبي الدفاع وتراجع كبير في مستوى لاعبي الوسط الدفاعي، بالإضافة لكل ذلك عدم وجود بديل قوي في حالة رحيل أوباميانج نجم الفريق الأول، وحتى في حالة الحفاظ عليه، وإقناعه بالبقاء فماذا سيفعل الفريق في حالة إذا ما تعرض المهاجم الجابوني لإصابة طويلة إعتدنا عليها في أرسنال.

لكن على ما يبدو ان طريقة تفكير ستان كرونكي رئيس النادي لن تتغير وانفاق أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية سيكون هزيل كما لو أن الفريق متكامل وحقق بطولة الدوري الإنجليزي ولا يحتاج لأي تدعيمات، لكن قد تكون صفقة دفاعية قوية كفيلة في مساعدة أرسنال على المنافسة في التواجد بالتوب فور، وقد يكون الأفضل الحلول في ظل تجديد نادي لايبزج، عقد مدافعه أوباميكانو، سيكون البرازيلي جابرييل ماجالهايس مدافع ليل على المستوى المطلوب كذلك كصفقة لن تكلف النادي أكثر من 30 مليون يورو.

ويمكن الإستغناء عن التعاقد مع توماس بارتي وإعادة الثقة للأوروجوياني لوكاس توريرا والفرنسي ماتيو جندوزي.

الأهم من ان تتقدم بسرعة هو ان تتقدم في الاتجاه الصحيح” – توماس اديسون”.

بطولة أوروبية وأخري مفضلة

في ظل صعوبة حصد لقب الدوري الإنجليزي، على فريق ميكيل أرتيتا التركيز على بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي البطولة المفضلة للجانرز، والدوري الأوروبي الذي كان الفريق قريب من حصده لأول مرة لكنه صدم برباعية من تشيلسي ساري.

تركيز أرسنال في الخروج من الموسم ببطولة الكأس والدوري الأوروبي سيكون طموح واقعي ومسموح لكتيبة أرتيتا، كذلك سيفتح الباب للمشاركة في كأس السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخ النادي، وهو إنجاز قد يجعل الموسم ينتهي بثلاثة بطولات أو أربع في حالة حصد الدرع الخرية بداية الموسم على حساب ليفربول، ليصبح تواجد أرسنال على منصات التتويج أمر طبيعي ويضخ الأموال مما يجعل الفريق أكثر انفتاحًا في سوق الانتقالات لضم صفقات كبيرة بحثًا عن الوقوف على منصة التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعليقات الفيس بوك