أنشيلوتي : ريال مدريد حلم أي مدرب .. ولست في حاجة لإعطاء كريستيانو أي تعليمات

share on:

اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه حقق حلم يتمناه أي مدرب في العالم بتدريبه ريال مدريد، مؤكدا بأنه لم يكن في حاجة لإعطاء كريستيانو رونالدو أي تعليمات فنية .

 

أنشيلوتي هو أحد أنجح المدربين في العصر الحديث حيث حقق النجاح في الكثير من الفرق التي تولي تدريبها مثل ميلان ويوفنتوس وتشيلسي وريال مدريد وبايرن ميونيخ والآن يتولي المسئولية الفنية لإيفرتون .

 

الإيطالي تحدث لشبكة “سكاي سبورتس” قائلا ” أعتقد عندما تكون مدربا، عليك أن تحاول تدريب ريال مدريد يوما ما، قضيت عامين في مدريد وكانت تجربة لا تنسي لأنني اعتقد أن ريال مدريد هو أفضل نادي في العالم ” .

 

وتابع ” في كل مكان ذهبنا إليه، في كل بلد، كان هناك الكثير من الأشخاص الذي أرادوا رؤيتك ليدعموا الفريق، ولذلك هي تجربة لا تنسي ” .

 

وأوضح ” واجه الفريق بعض المشاكل في السنوات الأخيرة قبل وصولي، لم يفز النادي بلقب دوري أبطال أوروبا لمدة 12 عاما وهو ما سبب هاجسا للفريق بسبب اعتياد ريال مدريد علي الفوز بتلك المسابقة، ولكنني نجحت في إحراز اللقب في السنة الأولي ” .

 

وعن علاقته بنجم الفريق آنذاك كريستيانو رونالدو .. قال مدرب إيفرتون الحالي ” قلت لزيدان علينا وضع اللاعبين في أماكنهم، وليس بناء الفريق حول كريستيانو رونالدو ” .

 

وواصل ” أعتقد أنك لا يجب أن تعطي كريستيانو تعليمات دفاعية صارمة لأن هناك لاعبين أكثر مشاركة في الجانب الهجومي، وهنك لاعبين مختصون بالجانب الدفاعي ” .

 

وأضاف ” بالطبع يجب علي الجميع العمل معا من أجل مصلحة الفريق، لكن المهاجمون مثل رونالدو لديهم القدرة علي التسجيل في كل مباراة، ولذلك لا تطلب منهم الكثير في الجانب الدفاعي ” .

 

وأوضح ” إنها أسهل طريقة لتكون مديرا فنيا، أن تتعامل مع اللاعبين كمحترفين وأن لديهم شخصية ودوافع يريدوا تحقيقها ” .

 

وختم ” راموس أيضا يتمتع بجودة عالية، ليست من الناحية التكتيكية أو الفنية، بل الجودة تنبع من شخصيته التي يمتلكها وقدرته علي تحفيز الجميع من حوله ” .

 

 

تعليقات الفيس بوك