أليجري: أردت اللعب بهذا النهج في الذهاب ولكن..

share on:

اعترف المدير الفني لنادي يوفنتوس ماسيميليانو أليجري أن ما قام به في مباراة الإياب أمام أتليتيكو مدريد هو ما كان يخطط له في الذهاب لكنه قام ببعض التغييرات.

وجاءت تصريحات المدير الفني الإيطالي عبر شبكة ’’سكاي سبورتس إيطاليا‘‘ بعد تمكن فريقه من العودة الكاملة بثلاثة أهداف نظيفة أمام أتليتيكو مدريد ليتأهل بمجموع المبارتين 3-2.

وقال أليجري: ’’قدم الفتيان أداءًا رائعًا، لقد كانت لديهم تقنية ودقة وعدوانية وهذا ما خططنا له في المرحلة الأولى، لكني فكرت فيه وأجريت بعض التغييرات، لم نقم بتوسيع اللعب بما فيه الكفاية‘‘.

وتابع: ’’كان الجميع ينتظرون هذه المباراة لفترة طويلة، كان هناك احتمالية لوجود أداء عصبي، لذلك قلت للفتية أن عليهم التزام الهدوء والحفاظ على توازنهم، وإلا فكان من الممكن أن نتعرض لخطر كبير‘‘.

وعن أداء ليوناردو سبيناتسولا وفيديريكو بيرنارديسكي قال أليجري: ’’قدم سبيناتسولا مباراة ممتازة على اليسار، وكان بيرنارديسكي جيدًا للغاية، إنها خطوة للأمام بالنسبة لبرنارديسكي وأنا على دراية بمدى جودته، كنا بحاجة إلى أداء رائع حتى نتمكن من التأهل‘‘.

ثم تطرق للحديث عن أداء إيمري تشان وقال: ’’حتى في المرحلة الأولى، كان لدينا رودريجو بينتانكور في وضع مماثل إلى حد ما لإيمري، لكن إيمري بادر الليلة وساعد في البناء من الخلف ولعب في خط الوسط، مما سمح لجواو كانسيلو وسبيناتسولا بالتقدم للأمام‘‘.

وأكمل: ’’لقد قلت إن فرصة توماس ليمار التي ضاعت في نهاية مباراة الذهاب كانت لحظة حاسمة، تلك التي من شأنها أن تسمح لنا بالتأهل، كنت أخشى نفس الشيء عندما فشلنا في التسجيل في مباراة الذهاب ضد ريال مدريد‘‘.

وأضاف: ’’أردت اتباع هذا النهج في مباراة الذهاب، واخترت لاعبين مختلفين وكنا أكثر صرامة مع تلك الخصائص، لقد تحركنا ببطء شديد، ولم ندفع إلى الأمام بما فيه الكفاية ولم تكن قراءتنا للعبة جيدة بما فيه الكفاية‘‘.

وأردف: ’’إنه حقًا فوز مرضي للجماهير، النادي واللاعبين أنفسهم، لأنهم يعرفون أنهم فريق رائع، الآن سوف نركز على السيريا آه، ونحصل على النقاط التي نحتاجها للوصول إلى خط النهاية، ثم سنفكر في دوري أبطال أوروبا‘‘.

وعن رسالة جيانلويجي بوفون التي هنأ فيها زملائه عبر إنستجرام علق أليجري: ’’نشكر جيجي، لأنه كتب تاريخ يوفنتوس، لقد شاهدنا مباراة باريس سان جيرمان في اليوم الآخر، وشعرنا بالحزن لرؤيتها تسير على هذا النحو، لكننا سنحاول الذهاب إلى مدريد حتى يتمكن من القدوم معنا‘‘.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس يحتل صدارة الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة وبفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه نابولي.

تعليقات الفيس بوك