أفراح وإنكسارات في كشف حساب الدور ربع النهائي من الكان

share on:

دور لم يشهد مفاجئات لكنه اتسم بالإثارة

انتهى دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية مصر-2019.

وأسفرت المواجهات عن صعود كلاً من تونس, الجزائر, نيجيريا, السنغال. وانتهت أحلام كلاً من مدغشقر, كوت ديفوار, جنوب إفريقيا, بنين.

وفيما يلي تقرير ملخص عن ما جرى في كل لقاء:

 

السنغال و بنين

تمكن المنتخب السنغال من تخطي عقبة منتخب بنين بهدف نظيف سجله ادريسا جانا جاي, وتوقف قطار المنتخب البنيني عند هذا الدور بعدما نجح في دخول التاريخ بوصوله لهذا الدور لأول مرة في تاريخه وهو الذي لم يتخطى دور المجموعات من قبل.

وتوج ادريسا جانا جاي مسجل الهدف الوحيد بجائزة رجل المباراة.

 

نيجيريا و جنوب إفريقيا

استطاع المنتخب النيجيري تحقيق الفوز على منتخب جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف وحيد, وسجل للمنتخب النيجيري صامويل شوكويزي هدف التقدم وتعادل زونجو للمنتخب الجنوب إفريقي ليتمكن بعدها ويليام ايكونج من تسجيل هدف الفوز في أخر الدقائق.

وبهذا تمكن المنتخب النيجيري من حجز بطاقة الصعود للدور قبل النهائي لتصبح هذه هي المرة الخامسة عشر من أصل ثمانية عشر بطولة خاضها.

وتمكن صامويل شوكويزي من التتويج بجائزة رجل المباراة بعدما سجل هدف المنتخب النيجيري الأول

نتيجة بحث الصور عن ‪samuel chukwueze‬‏

 

الجزائر و كوت دي فوار

تمكن المنتخب الجزائري من حجز بطاقة الصعود ليواجه نيجيريا في الدور قبل النهائي بعدما تمكن من تخطي حاجز الأفيال 4/3 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق, وسجل هدف المنتخب الجزائري سفيان فيجولي وتعادل للمنتخب الإيفواري جوناثان كودجا.

وعلى الرغم من فوز المنتخب الجزائري بركلات الترجيح إلا أن الحارس الإيفواري سيلفان جبوهو تمكن من الظفر بجائزة رجل المباراة.

 

تونس ومدغشقر

تمكن المنتخب التونسي من مجاورة المنتخب الجزائري في الدور قبل النهائي بعدما تمكن من الفوز على منتخب مدغشقر بثلاثية مقابل لاشئ, وسجل أهداف المنتخب التونسي كلاً من فرجاني ساسي ويوسف المساكني وأخيراً نعيم السليتي.

وتوقفت أحلام منتخب مدغشقر عند هذا الحد بعدما تمكن من الوصول للدور ربع النهائي في أولى مشاركاته في الكان, وسجل منتخب مدغشقر حضورا تاريخياً بعدما تمكن من صدارة مجموعته ثم تخطى عقبة منتخب الكونغو في دور الستة عشر.

بعد أداء رائع تمكن فرجاني ساسي من الحصول على جائزة رجل المباراة, سجل لاعب نادي الزمالك الهدف الأول لنسور قرطاج وساهم بأداءه في الفوز التونسي الأول في هذه البطولة.

 

لقطة الدور ربع النهائي

حسرة بغداد بونجاح بعد إهدار ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب الجزائري في بداية شوط اللقاء الثاني.

إحتفال اللاعب بالصعود مع زملائه.

 

وفيما يلي لقاءات الدور قبل النهائي:

الأحد 14 يوليو 2019

18:00  ستاد 30 يونيو               السنغال – تونس

21:00  ستاد القاهرة الدولي         الجزائر – نيجيريا

تعليقات الفيس بوك