تقرير – أسلحة الأهلي للقمة.. كيف سيتعامل كريستيان جروس؟!

share on:

كتب: مصطفى ياسين

في السابعة من مساء الغد تتجه أنظار جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلي ستاد الجيش ببرج العرب بالأسكندرية حيث لقاء القمة المرتقب وذلك في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17 من مسابقة الدورى الممتاز.

منذ قدوم مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي والفريق يمر بحالة جيدة سواء علي مستوي المنظومة الجماعية أو علي مستوي أفرادها، جماهير الأهلي تذكر دائماَ أن نجم الفريق منذ قدوم الأوروجوياني هي منظومة الأداء وعلي الرغم من صحة هذا الحديث، لكن هُنا سنستعرض بشكل بسيط أهم أسلحة أهلي لاسارتي الهجومية وكيف يتعامل كريستيان جروس معها. 

علي معلول

الظهير التونسي ذو القدم اليسري المميزة، هو أهم أسلحة الأهلي الهجومية، لاعب يمتاز بالسرعة ومميز جداً في المواقف الفردية والكرات العرضية والثابتة، وفي عملية الربط مع لاعب الجناح الذي يلعب أمامه.
ولكي يُقلل جروس من خطورته لابد من عملية الترحيل حيث يتحرك محمود علاء بتغطية المساحة خلف حمدي النقاز، وأيضاً رجوع زيزو “إبراهيم حسن” بإستمرار لمساندة حمدي النقاز.
وقد شارك صاحب ال29 عاماً هذا الموسم في 15 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7 أهداف. 

جونيور آجاي

مع بداية تولي مارتن لاسارتي للمهمة ورجوع النيجيري من الإصابة وف ظل غياب مروان محسن ووليد أزارو، وظف الأوروجوياني جونيور آجاي كمهاجم وهنا كانت تظهر عملية اللامركزية الهجومية وتبادل المراكز بينه وبين لاعبي الأطراف بشكل مميز، آجاي لاعب مميز في عملية الإستلام تحت ضغط وبمهارتة يستطيع إختراق الضغط الواقع عليه. 
وهنا يظهر دور المدرب السويسري في الضغط المبكر علي النيجيري عند إستلامه للكرة لتقليل الإختيارات عليه وإجباره علي تمرير الكرة في مناطق أقل خطورة للفريق الأحمر.
وقد شارك آجاي هذا الموسم في 8 مباريات أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدف. 

رمضان صبحي

إستعاد جناح هدرسفيلد المعار الكثير من مستواة، لاعب مميز في المواقف الفردية وفي التحرك ف المساحة الخالية بين الظهير وقلب الدفاع، ويمتلك قوة بدنية فائقة يستطيع من خلالها الإستلام تحت ضغط والسيطرة على الكرة بشكل محكم.
من المتوقع أن يشغل رمضان صبحي مركز الجناح الأيمن أمام محمد هاني، وكما ذكرنا أن رمضان يمتاز بالقوة البدنية فلابد من مساندة طارق حامد لعبدالله جمعة لإيقاف خطورة جناح الأهلي.
وقد شارك صاحب ال22 عاماً منذ قدومه في الإنتقالات الشتوية في 7 مباريات أحرز خلالها هدف وصنع مثله.

تعليقات الفيس بوك