أرقام قياسية حطمها أرسنال عقب فوزه بكأس انجلترا.

share on:

انتهت المباراة النهائية بفوز أرسنال على تشيلسي بهدفين مقابل هدف في مباراة تحمل طابع خاص تاريخياً بين الفريقين في ديربي لندن .. ولم يكن الفوز باللقب كأكثر نادي إنجليزي تتويجاً بكأس الاتحاد هو المكسب الوحيد للجانرز ولكن هناك أرقام قياسية تم تحطيمها بجانب مكاسب أخرى.

يُعتبر المكسب الأكبر لأرسنال نتيجة الفوز بكأس انجلترا هو التأهل المباشر للدوري الأوروبي فبعد أن أنهى المدفعجية الدوري في المركز الثامن الذي يُعد المركز الأسوء منذ موسم 94/95 جاء التتويج بكأس انجلترا بمثابة انقاذ لموسم أرسنال محلياً هذا الموسم وأوروبياً الموسم المقبل.

ومن الأرقام القياسية التي حطمها أرسنال بهذا التتويج اليوم هو أن مايكل أرتيتا أول قائد ومدرب في تاريخ أرسنال يتوج بكأس انجلترا، وإجمالياً هي البطولة الثالثة له مرتين عندما حقق كأس انجلترا كلاعب وهذه المرة كمدرب.

كما أن أوباميانغ هو أول لاعب يسجل هدفين في نصف النهائي (ضد مانشيستر سيتي) وهدفين بالنهائي (ضد تشيلسي) بنفس السنة ونفس المسابقة منذ آيان راش عام 1986.

وبذلك تكون البطولة ال 14 في تاريخ الأرسنال تاريخية بهذه المكاسب والأرقام القياسية التي قد يكون من الصعب تحطيمها خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعليقات الفيس بوك