أحمد الأحمر لكايرو ستيديوم: المجموعة التي يتواجد بها المنتخب جيدة.. واتمنى الفوز بالبطولة

share on:
أحمد الأحمر

أحمد الأحمر لاعب كرة يد بنادي الزمالك ومنتخب مصر الحاصل على بطولة أمم أفريقيا 2008 و2016، ونجل لاعب الزمالك ومنتخب مصر والمدرب مصطفى الأحمر وهو حاليا قائد منتخب مصر لكرة اليد.

من مواليد الجيزة، عام 1984، استقر على حُب كُرة اليد في سن التاسعة عشر، ولعب لنادي الزمالك في معظم فرق القلعة البيضاء.

لعب الأحمر في فرق الزمالك، والجيش القطري، وأهلي جدة، السد اللبناني، الكويت الكويتي، الوحدة السعودي ونادي فلينسبورج بألمانيا.

حقق الأحمر العديد من الأرقام الجماعية والفردية، منها الفوز خمس مرات بالسوبر الأفريقي، 6 بكأس ابطال الدوري وأربع مرات ببطولة أفريقيا ابطال الكؤوس مع الزمالك.

الفوز بكأس ألمانيا في تجربتهُ الإحترافية بفلينسبورج والفوز ببطولة أسيا لكرة اليد عدد 4 مرات.

مع المنتخب المصري فاز معهم بدورة الألعاب الأفريقية ثلاث مرات، 4 مرات بأمم أفريقيا، مرة ببطولة مؤهلة لأولمبياد أثينا وأخرى لأولمبياد ريو دي جانيرو.

نحن نتحدث عن أُسطورة مصرية كبيرة في كُرة اليد بكُل تأكيد، حقق أرقام عديدة وكسر أرقام أكثر، 7 مناسبات بكأس العالم يفوز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة.

@cairostadium20     تحدث مع أحمد الأحمر حول العديد من المواضيع منها ما هى فرص مصر في الفوز ببطولة أفريقيا 2021 و ما هو رأي أحمد الأحمر في التنظيم المصري للبطولة.

Ahmed El-Ahmar - Wikipedia

وعند سؤالهُ حول فُرص منتخب مصر في الفوز بالبطولة صرح:”المجموعة جيدة بشكل كبير، ونتمنى تحقيق نتيجة جيدة”.

وعند سؤالهُ حول الحُلم بالفوز بالبطولة صرح الأحمر:”اتمنى طبعًا ولكن الموضوع ليس سهلًا”.

وعندما تطرق الحديث نحو قُرعة بطولة كُرة اليد وإمكانيات مِصر في تنظيم البطولة صرح:”القرعة أثبتت أن مصر تقدر تعمل حاجات كبيرة”.

وعن نجاح البطولة تنظيميًا صرح:”مصر تستطيع تنظيم بطولة جيدة ومصر فعلت العديد من الأشياء الجيدة منها وجود الصالات والدعوات المختلفة التي بكُل تأكيد ستساهم في دعم مصر في تنظيم بطولة جيدة”.

وأردف:”مصر نظمت العديد من البطولات سابقًا”.

أحمد الأحمر

وعند سؤالهُ حول أفضل انجاز لك مع منتخب مصر أجاب:”فزت بأربع بطولات للأُمم الأفريقية وبطولة للبحر المتوسط وبطولات أفريقيا دائمًا تكون مهمة وأيضًا بطولة البحر المتوسط التي تشبه الأولمبياد”.

و عن أفضل اللاعبين في أفريقيا حاليًا صرح:” اللاعبين كُثر في مصر والجزائر وتونس وأفريقيا مليئة باللاعبين الجيدين”.

تطرق الحديث حول منحنى آخر وهو الإيقونة بالنسبة لأحمد الأحمر وهو صغير ومن ينظر لهُ ويحلم بالوصول لمستواهُ فصرح:”والدي”.

وعند سؤالهُ عن تجربة فولنسبورج في ألمانيا:”كانت تجربة جيدة واستفدت منها، الاحتراف يؤثر بالإيجاب بشكل كبير جدًا وكُل تجربة تؤثر في الحياة”.

وحول طموح الأحمر مع الزمالك علق:”طموحي مع الزمالك أن نسير كما نحن، الفوز ببطولة أفريقيا وسوبر أفريقي و الدوري مصري وتحقيق جميع البطولات التي نشارك بها”.

أحمد الأحمر: لقب إفريقيا الأخير الأصعب في حياتي.. وهذا الفرق بين القدم  واليد داخل الزمالك - بطولات

وعن أفضل لاعب في تاريخ مصر بكٌرة اليد صرح:”لعبة كُرة اليد لعبة جماعية وكُل وقت وله لاعبية، فلا يجب أن نقول أفضل لاعب وتختصر تاريخ اللعبة في لاعب أو إثنين أو ثلاثة”.

وحول الدافع الذي يجعل أحمد الأحمر يستمر في لعب كُرة اليد صرح:”شئ أُحبه وأود الاستمرار بِه بكُل تأكيد”.

ويلعب أحمد الأحمر مع منتخب مصر في بطولة العالم لكُرة اليد #Egypt2021 على أرض مصر في المجموعة السابعة التي تضم كُل من السويد والتشيك وأحد منتخبار اتحاد الكاريبي.

اقرأ أيضًا:

تعليقات الفيس بوك