أحمد أحمد يشكر السلطات المصرية..ويؤكد “عودة المسابقات ليس قراري”

share on:

شكر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف” السلطات المصرية اليوم خلال تصريحات للنشرة الإعلامية للاتحاد الأفريقي “كاف” اليوم.

ووافق البرلمان المصري يوم أمس  الإثنين على الاتفاقية التي أُبرمت بين أشرف صُبحي وزير الرياضية وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف”.

وقال أحمد أحمد:”هذا يوم رائع لكرة القدم الإفريقية. وصلنا أخيراً إلى نهاية رحلة طويلة لتشكيل مستقبل كرة القدم الإفريقية. دائماً ما كانت مصر هي بيت الكاف”.

وأردف:” ونشعر بالفخر بعد أن قمنا رسمياً بتمديد اتفاقية المقر. أتقدم بصفة شخصية بجزيل الشكر والامتنان للسلطات المصرية، لالتزامها بإتمام هذه الاتفاقية وتطبيقها”.

وبموجب هذه الاتفاقية سيستفيد الاتحاد الأفريقي من عدة مزايا وصلاحيات تماثل تلك الممنوحة للهيئات الدولية والبعثات الدبلوماسية.

اتفاقية مقر الكاف تتضمن 24 مادة، وتهدف لتسهيل مهمة  الكاف في تطوير ونشر وزيادة شعبية كرة القدم بالقارة الإفريقية، بما يتفق مع لائحة الكاف للنظام الأساسي.

الاتحاد الأفريقي
 
وتحدث أحمد أحمد أيضًا فيما يتعلق ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.
 
دوري أبطال أفريقيا

قال أحمد أحمد  إن قرار عودة المسابقات الأفريقية ليس قراره بمفرده، مشيرًا إلى أنه على الرغم من تحسن الظروف في بعض الدول إلا أننا علينا الحذر.

وقال رئيس الكاف:”يجب أن نظل حذرين في مواقفنا وقراراتنا، لا يمكننا أن ننكر أن وضع جائحة فيروس كورونا العالمي يتحسن بشكل ملحوظ، ولكن الوضع مازال غير مطمئن بالنسبة لنا في افريقيا”.

وأردف:”القرار الأخير الذي ننتظره جميعا هو إعادة استئناف المسابقات الرسمية، هذا القرار ليس قراري بمفردي، سيتم اتخاذه بناء على توصيات طبية صارمة وتوصيات اللجان الطبية للكاف وبالتأكيد بناء على توجيهات المؤسسات الدولية”.

أقرأ أيضًا: نهائي دوري أبطال أفريقيا يقترب من القاهرة بشرط!

خاص | نهائي دوري أبطال أفريقيا يقترب من القاهرة بشرط!

تعليقات الفيس بوك