تقرير | الحل السحري للهجوم جاهز لمصر .. أجيري في موقف حرج لاعب أجنبي جاهز

share on:

أعلن المكسيكي خافيير أجيري عن قائمة منتخب مصر خلال مواجهتي إسواتيني بتصفيات أمم أفريقيا 2019، أجيري خلال قائمته استدعى أربعة مهاجمين لكن القائمة النهائية تغيرت.

 

أجيري استبعد الثنائي أحمد علي مهاجم المقاولون العرب بعد تأكد إصابته، وصلاح محسن مهاجم الأهلي بعد إصابته خلال مباراة فريقه أمام وفاق سطيف الجزائري بمباراة لذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتبقى بحوزته أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومروان محسن مهاجم الأهلي.

 

منتخب مصر يعاني دائماً في الهجوم حيث تراجع مستوى أحمد حسن كوكا ومروان محسن، حتى عودة صلاح محسن واستدعاء أحمد علي لم تكتمل، بالنظر للمشكلة نجد أن أجيري بدأ في البداية باستبعاد كبار المنتخب والاعتماد على الشباب، هي فكرة ممتازة ولكن بسبب النقص الهجومي اتجه لمهاجمي الدوري واستدعى أحمد علي صاحب ال32 عام.

 

بالنظر للدوري المصري نجد حسام سلامة باولو مهاجم الداخلية صاحب ال34 المتألق منذ أربعة مواسم بالدوري، باولو يعد أحد هدافي الدوري حالياً برصيد ستة أهداف برفقة محمود علاء مدافع الزمالك والإثيوبي شيميلس بيكلي متوسط ميدان بتروجيت.

 

المتألق دائماً خالد قمر لاعب الاتحاد السكندري صاحب ال30 عام وهو أصغر من أحمد علي بسنتين، خالد قمر أحرز في الدوري حتى الآن أربعة أهداف، وهو صاحب فضل كبير في عبور الاتحاد السكندري للترجي التونسي في دور ال32 من بطولة زايد للأندية الأبطال.

 

أمير عادل أو ألكسندر جاكبسون وكما لقبوه بالدنيمارك رونالدينيو الدنيمارك الذي يلعب الآن بالدوري السويدي لفريق نورشوبينج،أمير عادل يعد من أفضل مهاجمي الدوري السويدي ويمكنه المشاركة في جميع مراكز صناعة اللعب ولديه 24 عام فقط.

 

أجيري يعان يشدة بسبب تركيزه على السن في اختياراته، الاعتماد على الشباب للتركيز على المستقبل، وضع لاعبين جدد على القائمة الوطنية، ولكن هل يتم الاعتماد على الأوجه الجديدة؟ أمير عادل هو خير بديل للهجوم لاعل بسن صغير لديه خبرات أوروبية، وشارك كثيراً مع منتخب الشباب، تم استدعائه خلال فترة ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

ننتظر حلول جديدة من أجيري بعد استبعاد ثنائي، أو سيتم الاعتماد على كوكا ومروان محسن، في حالة لا قدر الله إصابة مهاجم من الإثنين، الحل موجود أمير عادل.

تعليقات الفيس بوك