تقرير | أجيري يحطم رقم شحاتة التاريحي .. وكوبر فترة لا يمكن محوها من تاريخ منتخب مصر

share on:

أنهى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخل مصر أول مباراتين قادم للمنتخب وفاز بالعلامة الكاملة، ليس فقط بالنقاط ولكن بالأهداف، حيث سجل في مباراتين فقط عشرة أهداف وهو معدل تهديفي عالي بغض النظر عن مواجهات الفريق،ليضرب رقم حسن شحاتة السابق، فاز على على منتخب النيجر بسداسية نظيفة، ثم فاز على منتخب إسواتيني برباعية مقابل هدف في الجولتين الثانية والثالثة من المجموعة العاشرة من تصفيات أمم إفريقيا الكاميرون 2019.

 

نستغل هذه الفرصة لعمل مقارنة بينه وبين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، فكم استغرق من مباريات ليحرز عشرة أهداف؟

 

كوبر استغرق مئة يوم بالتمام ليصل للهدف العاشر أو ال12 بالتحديد خلال أربع مواجهات، حيث بدأها بباسم مرسي بصناعة من صالح جمعة وفاز 2-0 على منتخب غينيا الإستوائية في مباراة ودية يوم 26 مايو من العام 2015، وبعدها فاز على منتخب مالاوي بهدفين لهدف في مباراة ودية أيضاً، وفي أولى مبارياته الرسمية فاز على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2017 بالغابون، وعن المباراة والأخيرة فاز على تشاد 5-1 ليصل للهدف ال12 عن طريق باسم مرسي، وعن الهدف العاشر جاء عن طريق محمد صلاح يوم 6 سبتمبر 2015.

 

أجيري استغرق ثلث المدة فط للوصول لنفس عدد الأهداف، حيث احتاج 34 يوم فقط ليحرز عشرة أهداف.

 

أجيري اتصل اسمه بحسن شحاتة في رقم جديد من نوعه، شحاتة أول مدرب في تاريخ مصر يحقق عشر أهداف في أول مباراتين رسميتين له لكنه احتاج 68 يوم للوصول لهذا الرقم، ليصبح أجيري هو أسرع مدير فني في تاريخ مصر يصل لعشرة أهداف.

 

شحاتة في 27 مارس من العام 2005 فاز على منتخب ليبيا 4-1 ضمن تصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا حيث سجل أول أهدفه أحمد حسام ميدو، وفي يوم 5 يونيو 2005 واجه منتخب السودان بنفس التصفيات وفاو 6-1 وكان صاحب الهدف العاشر أحمد عيد عبد الملك.

 

أجيري يسير على خطى حسن شحاتة رقمياً، ربما تكون صدفة هي الأولى من نوعها، لكن أجيري هو أسرع مدرب في تاريخ منتخب مصر يصل لعشر أهداف، أجيري تنتظره مباراة مهمة أمام إسواتيني يوم الثلاثاء القادم قد تكتب له أرقام جديدة.

تعليقات الفيس بوك